أسباير زون تنظم محاضرة لبحث العلاقة بين الرياضة والصحة النفسية

  • Feb 23, 2021
  • Author: alwatan5
  • Number of views: 602
  • الرياضة

الدوحة /قنا/ نظمت مؤسسة /أسباير زون/ أول محاضرة من سلسلة المحاضرات التي برمجتها لتسليط الضوء على العلاقة بين الرياضة والصحة النفسية، في إطار هدفها لتوفير منصة لتبادل الأفكار والنقاش حول هذا الموضوع، بمشاركة خبراء من شتى أنحاء العالم.
واستضافت النسخة الأولى من هذه المحاضرات، التي عقدت بالتعاون مع مؤسسة قطر، الدكتور جون ج. راتي، الذي يعد أحد أبرز الأطباء النفسيين في العالم، ومؤلف كتاب /سبارك/.
وقد أدار المحاضرة، (التي حظيت بمتابعة نحو 52 ألف شخص عن بعد)، الإعلامي آندي كير، مقدم البرامج على شاشة /BeIN الرياضية/، وفيها تحدث الدكتور راتي عن قصة عاشها بنفسه، وجمعته بأحد المرضى كان قد أصيب خلال مشاركته في أحد سباقات الماراثون، وأكد من خلالها على أن "علاج الاضطراب النفسي لا يكمن فقط عبر استخدام الأدوية والعقاقير، ولكن يمر أيضا عبر التمرين وممارسة الرياضة بطريقة رائعة تجعل من أي شخص (سواء كان رياضيا أو شخصا عاديا) يوجه اهتمامه بشكل أفضل نحو تحقيق كسب رهان التحدي وبناء حياة جديدة أفضل من سابقتها".
كما شهدت هذه المحاضرة تسليط الضوء على آثار جائحة كورونا على الصحة النفسية للأفراد في كافة أنحاء العالم، والتي تتطلب التعامل معها بعيدا عن الضغط النفسي والانفعال، وانتهاج أسلوب حياة مرن ومجدد للطاقة بعيدا عن التعرض للإصابة بفيروس /كورونا-19/.
وقد أطلقت سلسلة محاضرات /أسباير زون/ لتجميع قادة الفكر في العالم لتعزيز الوعي الاجتماعي حول العلاقة بين الرياضة والصحة النفسية.