+ A
A -

الدوحة /قنا/ وقعت دولة قطر، ممثلة بصندوق قطر للتنمية، اتفاقية مساهمة غير مخصصة مع صندوق التكيف لتمويل برامج التكيف والقدرة على الصمود في البلدان الأكثر عرضة لتغير المناخ.
وتهدف هذه المساهمة الجديدة إلى تمويل مشاريع التكيف مع تغير المناخ في البلدان النامية المعرضة بشكل خاص للآثار السلبية لتغير المناخ ، بما في ذلك تلك الموجودة في أقل البلدان نمواً والدول الجزرية الصغيرة النامية.
وأوضح الصندوق، أن هذه الشراكة الجديدة بين صندوق قطر للتنمية وصندوق التكيف ستركز على مساعدة البلدان الأكثر ضعفاً على التكيف وبناء المرونة لتغير المناخ وستتماشى بشدة مع المبادئ التوجيهية لتكامل تغير المناخ بين الطرفين. بالإضافة إلى دعم مشاريع التكيف الموجودة للصندوق على أرض الواقع، كما ستدعم الشراكة إجراءات الصندوق لتعزيز توسيع نطاق المشاريع الفعالة، ونشر التعلم والمعرفة والحلول المبتكرة في التكيف للمساعدة في معالجة الحاجة الملحة المستمرة لتغير المناخ وبناء مرونة أوسع في مواجهة جائحة كورونا.
ومن خلال هذه المساهمة، فإن دولة قطر تبرز ريادتها والتزامها في دعم المرونة والتكيف مع تغير المناخ من خلال شراكاتها المستمرة مع صناديق المناخ متعددة الأطراف ومساهمتها فيها.
يذكر ان صندوق التكيف تم انشاءه في عام 2001 وتم إطلاقه في عام 2007 بموجب اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ والذي يخدم اتفاقية باريس لتغير المناخ. وقد تم تخصيص حوالي 783 مليون دولار أمريكي حتى الآن لمشاريع وبرامج التكيف مع تغير المناخ والقدرة على الصمود ، بما في ذلك 115 مشروعًا للتكيف في المجتمعات الأكثر ضعفًا في البلدان النامية حول العالم مع أكثر من 9 ملايين مستفيد مباشر.
copy short url   نسخ
28/01/2021
456