+ A
A -

الدوحة /قنا/ افتتح مركز مكافحة التدخين بمستشفى حمد العام، والمعتمد من منظمة الصحة العالمية، عيادة جديدة للإقلاع عن التدخين في مستشفى حزم مبيريك العام، في إطار الخطة الإستراتيجية الرامية إلى توفير خدمات الإقلاع عن التدخين في كافة أنحاء دولة قطر.
وسيكون عمل هذه العيادة الجديدة، التي ستضاف إلى إنجازات المركز التوسيعية بعد افتتاحه عيادة للإقلاع عن التدخين في مستشفى الوكرة العام الماضي ، مرة واحدة أسبوعيا في الوقت الحالي كل يوم خميس ، على أن يتم زيادة الطاقة الاستيعابية للعيادة لاحقاً حسب حاجة العمل، علما أنه سيتم استقبال الحجوزات بالعيادة للمواطنين والمقيمين عبر الاتصال على الرقم التالي 40240708 أو من خلال تحويل الراغبين في تلقي الخدمة عن طريق أطبائهم في المستشفى أو المراكز الصحية.
وسيتم تقديم هذه الخدمة من قبل أطباء وممرضين متخصصين في علاج الإقلاع عن التدخين، حيث تم تدريبهم في المركز، مع توفير جميع العلاجات التي تساعد المدخنين على التوقف عن التدخين.
وأكد الدكتور أحمد الملا، مدير مركز مكافحة التدخين بمؤسسة حمد الطبية، أن افتتاح عيادة جديدة للإقلاع عن التدخين في مستشفى حزم مبيريك العام، يمثل إضافة مهمة لخدمات المركز وبرامجه العلاجية الموجهة للسكان القاطنين في المنطقة الصناعية وما حولها، والتي تشهد نمواً سكانياً ملحوظاً.
وقال في تصريح بهذه المناسبة، إن دور عيادة الإقلاع عن التدخين الجديدة سيدعم جهود مركز مكافحة التدخين في تحسين صحة الأفراد ونشر التوعية الصحية من خلال مكافحة التدخين بكافة صوره وأنواعه ، مشيرا إلى أن المركز المعتمد من منظمة الصحة العالمية يستقبل الراغبين في الإقلاع عن التدخين، وتلبية كافة احتياجات المراجعين، وتقديم المشورة الطبية والدعم السلوكي الذي يساعدهم في الإقلاع نهائياً عن هذه العادة غير الصحية.
copy short url   نسخ
24/01/2021
590