العطية يفوز بالمرحلة الـ11 قبل الأخيرة لرالي داكار الدولي

وسجل العطية أسرع زمن اليوم للمرة الخامسة في النسخة الحالية من الرالي وقطع المرحلة الحادية عشرة بين العلا وينبع والبالغة مسافتها 464 كلم بزمن قدره 4 ساعات و34 دقيقة و24 ثانية، متقدما بفارق دقيقة و56 ثانية على الفرنسي ستيفان بيترهانسل صاحب المركز الثاني، وبفارق دقيقتين و26 ثانية على الاسباني كارلوس ساينز صاحب المركز الثالث، وبفارق أربع دقائق وثانيتين عن السعودي يزيد الراجحي الذي حل رابعا، وبفارق ثماني دقائق و31 ثانية عن الفرنسي سيريل ديبريه الذي حل خامسا في مرحلة اليوم.
وفي الترتيب العام، قلص العطية الفارق الى 15 دقيقة و5 ثوان مع بيترهانسل المتصدر، والمتوج 13 مرة في فئتي الدراجات والسيارات (7 سيارات و6 دراجات)، فيما يبتعد كارلوس ساينز، ثالث الترتيب العام، بفارق ساعة و4 دقائق و14 ثانية عن الصدارة.
وإذا اضفنا فوزه في المرحلة التمهيدية، يكون العطية قد حقق الفوز في 6 مراحل من اصل 12 هذه السنة، وهذا الفوز الـ41 للعطية في مراحل داكار.
وتقام المرحلة الثانية عشرة والاخيرة للرالي غدا /الجمعة/ بين ينبع وجدة على مسافة 225 كلم.
وفي فئة الدراجات النارية، أحرز البريطاني سام سندرلاند حامل لقب 2017 الفوز بالمرحلة الحادية عشرة قبل الاخيرة، ليقلص الفارق الى 4 دقائق و12 ثانية مع متصدر الترتيب العام الارجنتيني كيفن بينافيديس.
وسجل البريطاني سام سندرلاند أسرع توقيت في مرحلة اليوم قدره 4.35.12 ساعات، متقدما بفارق دقيقتين و40 ثانية عن التشيلي بابلو كينتانيا الذي حل ثانيا، وبفارق 6 دقائق و24 ثانية عن الأرجنتيني كيفن بينافيديس الذي حل ثالثا، وبفارق 8 دقائق و34 ثانية عن الاسترالي دانيال ساندرز رابع الترتيب، وبفارق 9 دقائق و27 ثانية عن النمسوي ماتياس فالكنر صاحب المركز الخامس.
فيما حافظ الأرجنتيني كيفن بينافيديس على صدارة الترتيب العام بتوقيت زمني قدره 45.01.44 ساعة، متقدما بفارق 4 دقائق و12 ثانية عن البريطاني سام سندرلاند ثاني الترتيب العام، وبفارق 7 دقائق و13 ثانية عن الأمريكي ريكي برايبيك ثالث الترتيب، وبفارق 33 دقيقة و5 ثوان عن الاسترالي دانيال ساندرز رابع الترتيب، فيما يحتل الامريكي سكايلر هوز المركز الخامس للترتيب العام بفارق 49 دقيقة و7 ثوان عن المتصدر.