+ A
A -
الدوحة /قنا/ نظمت وكالة ترويج الاستثمار بالتعاون مع مؤسسة /أدفانتج أوستريا/ ، فعالية "عن بعد"، حول مزايا الاستثمار في قطر للشركات النمساوية. شارك في الفعالية سعادة الشيخ علي بن الوليد آل ثاني الرئيس التنفيذي لوكالة ترويج الاستثمار، وسعادة السيدة كارين فيشتنجر جروهي سفيرة جهورية النمسا لدى الدولة، إلى جانب ممثلين من مركز قطر للمال، وهيئة المناطق الحرة، وممثلي عدد من الشركات النمساوية في قطر والنمسا. وقد تم استعراض فرص الاستثمار الواعدة في قطر أمام الشركات النمساوية المختلفة، وتعريف المستثمرين المحتملين بمنصات الأعمال المناسبة في الدولة.

وسلط الرئيس التنفيذي لوكالة ترويج الاستثمار، الضوء على المزايا التي يمكن للمستثمرين النمساويين الاستفادة منها في قطر، وقال: "تساهم جلسة اليوم، إحدى ثمار شراكتنا الوثيقة مع /أدفانتج أوستريا/، في تعزيز التنمية الاقتصادية لبلدينا، كما تلعب كل من وكالة ترويج الاستثمار و/أدفانتج أوستريا/ بدور فعال لمساعدة الشركات النمساوية على الاستفادة من البيئة الاستثمارية الغنية بالموارد في قطر، وتحقيق طموحاتها في المنطقة". من جانبها، قالت سعادة السيدة كارين فيشتنجر سفيرة النمسا لدى الدولة : "تواصل الشراكة الاقتصادية بين قطر والنمسا نموها المستمر، ويستمر البلدان في تعميق العلاقات بينهما والسعي وراء سبل مفيدة للتقدم والتنمية".. مؤكدة أن هذه الفعالية ترتكز على الأساس القوي الذي يتمتع به البلدان ويعمل كمنصة للشركات والمؤسسات النمساوية لاستكشاف الموارد الهائلة وفرص الاستثمار التي توفرها قطر والاستفادة منها.

وبدورها، قالت السيدة كارولين أدينبرجر رئيس مؤسسة /أدفانتج أوستريا/ الدوحة، والمستشار التجاري للسفارة النمساوية في الدوحة إنه "على الرغم من تحديات هذا العام التي فرضتها جائحة /كوفيد -19/ على قيود السفر والإغلاق، يسعدني أن أرى حوالي 35 شركة نمساوية تشارك في هذه الندوة عبر الإنترنت لبناء جسور افتراضية لتعزيز أنشطتها في قطر. وآمل أن نتمكن من مواصلة الحوار مرة أخرى في العام المقبل، بمجرد أن نتغلب على الوباء". من جهته، قَدّم السيد حمد راشد النعيمي مدير إدارة علاقات المستثمرين في وكالة ترويج الاستثمار، عرضا تفصيليا عن الاستثمار في قطر للمستثمرين النمساويين، والفرص الفريدة التي يمكنهم الاستفادة منها بدعم من وكالة ترويج الاستثمار، ومنصات الترخيص في الدولة.

وتبع ذلك حلقة نقاشية بين السيد حمد راشد النعيمي، والسيد ماجد العماري مساعد في إدارة تنمية الأعمال في مركز قطر للمال، والسيد فهد علي الكواري مدير إدارة الأسواق في هيئة المناطق الحرة في قطر، وممثلي شركات /سوتيين/ و/سبييد انفست/ و/باور قريين/ الذين تحدثوا عن مسيرة نجاح شركاتهم في قطر. يذكر أن أكثر من 47 شركة نمساوية، مملوكة بالكامل وذات رأس مال مشترك، تعمل في قطر في مختلف القطاعات، بما في ذلك مجال البنية التحتية. ومن المشاريع البارزة التي شاركت فيها الشركات النمساوية، استاد الجنوب، والخط الأخضر لمترو الدوحة، وخط ترام المدينة التعليمية، والمستشفى الأهلي. وتعمل قطر باستمرار على توسيع نطاقها الاستثماري في النمسا، وذلك مع توفير وتنمية فرص الاستثمار المربحة للمؤسسات النمساوية، والدولية، كشركاء على المدى الطويل في مسيرة قطر نحو إنشاء اقتصاد قائم على المعرفة.

copy short url   نسخ
05/12/2020
669