+ A
A -

الدوحة /قنا/ شاركت غرفة قطر في اجتماع مجلس إدارة غرفة التجارة العربية البريطانية، والذي عقد عبر تقنية الاتصال المرئي.
وأشاد سعادة الشيخ خليفة بن جاسم آل ثاني رئيس غرفة قطر في مداخلته خلال الاجتماع، بالدور الذي تقوم به غرفة التجارة العربية البريطانية على صعيد الترويج لعلاقات التجارة والاستثمار بين المملكة المتحدة والعالم العربي، مشيرا إلى العلاقات المتميزة التي تجمع بين دولة قطر وبريطانيا خصوصا في المجالات التجارية والاقتصادية.
وأكد سعادته أن الاستثمارات القطرية في بريطانيا والتي تزيد قيمتها عن 35 مليار جنيه إسترليني، تلعب دوراً مهما في الاقتصاد البريطاني.
وأشار إلى أن حجم التبادل التجاري بين دولة قطر وبريطانيا حقق نموا ملفتا في العام 2019 بنسبة 22% حيث بلغ نحو 12.94 مليار ريال قطري مقابل 10.63 مليار ريال في العام 2018. وقال إن التجارة البينية تتجه إلى تحقيق نمو أكبر في العام 2020، إذ بلغت في الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري نحو 9.1 مليار ريال.
ولفت رئيس الغرفة إلى وجود مئات الشركات القطرية البريطانية المشتركة والتي تعمل في السوق القطري، فضلا عن وجود نحو 40 شركة بريطانية برأس مال 100%.. مشيراً إلى أن غرفة التجارة العربية البريطانية والتي تأسست منذ العام 1975 تقوم بدور مهم في تعزيز علاقات التعاون التجاري بين الدول العربية والمملكة المتحدة.
ونوه بوجود العديد من الفرص الاستثمارية والتجارية المتاحة بين الجانبين والتي تعمل الغرفة العربية البريطانية على تنميتها من خلال العمل المستمر في تطوير الخدمات التجارية التي تلعب دورا أساسيا في بناء العلاقات التجارية وتعزيز إمكانيات التعاون العربي-البريطاني، والاستفادة القصوى من الفرص التجارية والاستثمارية الجاذبة.
copy short url   نسخ
05/12/2020
923