+ A
A -
مانيلا /قنا/ تنفيذاً لتوجيهات حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى "حفظه الله"، سلّمت سفارة دولة قطر لدى جمهورية الفلبين، اليوم، مساعدات إغاثية عاجلة من صندوق قطر للتنمية عبر جسر جوي من القوات المسلحة القطرية، إلى الصليب الأحمر الفلبيني لدعم متضرري وضحايا إعصار /فامكو/ في الفلبين.

حضر مراسم تسليم المساعدات، سعادة السيناتور ريتشارد جوردون، رئيس جمعية الصليب الأحمر الفلبيني، وسعادة الدكتور علي بن إبراهيم المالكي سفير دولة قطر لدى الفلبين. شملت المساعدات، أكثر من 40 طنا من المواد الغذائية، والمواد الخاصة بالإيواء والخيم ووحدات المياه والصرف الصحي ومولدات الكهرباء وقوارب الإنقاذ، ومواد أخرى متنوعة.

وأعرب سعادة السيناتور ريتشارد جوردون، عن الشكر لدولة قطر على جهودها الإنسانية، معتبرا دولة قطر شريكا أساسيا واستراتيجيا للفلبين في هذا المجال، ومنوها بالمشاريع والمساهمات المقدمة من دولة قطر للفلبين خلال الفترة الماضية.

وتأتي المساعدات الإنسانية العاجلة التي وصلت إلى مطار مانيلا، اليوم، في إطار عطاء دولة قطر الممتد لإغاثة الأصدقاء في جمهورية الفلبين، والتزاما منها بتخفيف المعاناة وتعزيز الجهود الدولية في مجال المساعدات الطارئة. يذكر أن برنامج المساعدات الإنسانية القطري يتم تنفيذه بالتعاون والشراكة بين قطر الخيرية والهلال الأحمر القطري، وسيتم توزيع المواد على الأرض بصورة عاجلة على المتضررين بالتعاون والتنسيق بين الهلال الأحمر القطري والصليب الأحمر الفلبيني.

copy short url   نسخ
04/12/2020
896