+ A
A -
واشنطن/ أ ف ب/ أُصيب الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن بكسر في قدمه اليمنى وسيتوجّب عليه أن ينتعل حذاءً طبّيًا، بحسب ما أعلن فريقه الأحد، بعد أن نُقل الرجل البالغ من العمر 78 عامًا إلى الطبيب إثر انزلاقه أثناء اللعب مع كلبه.
ومن المقرّر أن يؤدّي بايدن اليمين الدستوريّة في 20 يناير، ليُصبح بذلك الرئيس الأكبر سنًا في تاريخ الولايات المتحدة. وتعرّض إلى الإصابة السبت أثناء اللعب مع “ميجور”، أحد كلبيه، وهما من فصيلة الراعي الألماني (جيرمن شيبرد).
في بادئ الأمر، تحدّث كيفن أوكونور، الطبيب الشخصيّ للرئيس المنتخب، عن “التواء في القدم اليمنى”، قائلاً إنّ صور الأشعّة السينيّة لم تكشف عن وجود أيّ “كسرٍ واضح”، لكنّه أضاف أنّه لا يزال يتعيّن إجراء فحص إضافي بالأشعّة المقطعيّة.
وهذا الفحص الإضافي “أكّد وجود” كسر صغير للغاية في منتصف قدم بايدن، بحسب ما قال أوكونور في بيان لاحق أصدره مكتب الرئيس المنتخب. وأضاف أنّ بايدن بحاجة على الأرجح إلى انتعال حذاء طبّي على مدى أسابيع عدّة.
وفي تعليقه على تسجيل مصوّر لشبكة “إن بي سي” يُظهر بايدن لدى مغادرته مكتب أخصائي العظام، قال ترامب على تويتر “أتمنى لك التعافي قريبا”.
وكانت صحة ترامب مسألة مثيرة للقلق لفترة وجيزة عندما أصيب بكوفيد-19، لكن الرئيس واصل حملته الانتخابية بعد تلقيه العلاج.
وكان ترامب المعروف بقلقه البالغ من الجراثيم أول رئيس منذ أكثر من قرن لا يملك كلبا.
وتبنت عائلة بايدن الكلب “ميجور” في 2018. ويشير مسؤولون مقرّبون من بايدن إلى أن “ميجور” سيصبح أول كلب إنقاذ يعيش في البيت الأبيض.
copy short url   نسخ
30/11/2020
1826