+ A
A -
ويعتبر المركز هو الأول من نوعه في أقاليم الولاية، ويقدم خدمات تعليمية واجتماعية وتنموية مختلفة لأهالي المنطقة، حيث يتوقع أن يستفيد منه سكان مدينة بيدوا والذي يقدر عددهم بـ 2.2 مليون نسمة، وتقدر تكلفته الإجمالية بأكثر من مليون واربعمئة ألف ريال.
كما يهدف المخبز الخيري إلى تخفيف معاناة المتضررين بالقحط والجفاف من خلال تقديم المساعدات الغذائية الضرورية، والمتمثلة بتوزيع الخبز المجاني يوميا لـ 2000 أسرة، وتبلغ التكلفة الإجمالية للمشروع بناء وتجهيزا، وتشغيلا لمدة سنة، بأكثر من مليون وستمئة ألف ريال.
وقال دولة السيد محمد حسين روبلي رئيس الوزراء الصومالي ،بهذه المناسبة، "تغمرني الفرحة لافتتاح هذا المشروع الخدمي الذي يضم مجالات مهمة للشعب الصومالي كالصحة، والثقافة والتعليم، والمياه، ومساعدة الفئات المحتاجة وبالذات الإيتام، وقد شهدت الكثير من المشاريع التي أقامتها قطر الخيرية في الاقاليم الصومالية".
وتقدم روبلي بشكره لدولة قطر حكومة وشعبا لوقوفها دوما مع الشعب الصومالي.
ومن ناحيته ، أشار سعادة السيد حسن بن حمزة هاشم سفير دولة قطر لدي الصومال إلى أن دولة قطر تسعى دوما لمساعدة الأشقاء في الصومال عبر المشاريع المستدامة ، حيث إن هذه المشاريع توفر فرص العمل للعاطلين لضمان الاستقرار وإعادة بناء المؤسسات المختلفة، حتى تنعم الصومال بالأمن والاستقرار والرخاء.
ومن جانبه، قال سعادة السيد عبد الله أبوكر وزير التعليم العالي الصومالي في حفل التدشين، إن قطر الخيرية شريك استراتيجي للصومال في جميع المجالات الخدمية والتنموية.
وبدوره، نوه السيد عبد العزيز حسن محمد رئيس ولاية باي جنوب غرب الصومال بأن هذا المشروع الخدمي نقلة نوعية لسكان المنطقة الذي كان بأمس الحاجة إلى مثل هذه المشاريع، مشيرا إلى أن الشعب الصومالي لن ينسى قطر الخيرية ومبادراتها السباقة لنجدته.
copy short url   نسخ
24/11/2020
1086