6 فائزين في مسابقة "رسم لوحة" للحي الثقافي "كتارا"

الدوحة في 22 نوفمبر /قنا/ أعلنت المؤسسة العامة للحي الثقافي /كتارا/، اليوم، عن أسماء الفائزين في مسابقة /رسم لوحة/ التي أطلقتها ضمن مهرجان /كتارا/ للطفل بمناسبة احتفالها باليوم العالمي للطفل للعام 2019 وبالتعاون مع بريد قطر.
وتم الإعلان عن أسماء ستة فائزين في المسابقة من أصل /390/ مشاركا من عشرات الدول العربية والأجنبية، ممن تتراوح أعمارهم بين 7 و14 عاما، كانوا قد تقدموا بنحو 572 رسمة.
وبهذه المناسبة، نوه الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي، المدير العام لمؤسسة /كتارا/ بإبداعات الفائزين بالمراكز الأولى في المسابقة، والتي وثقت الفعاليات والأحداث الأكثر أهمية في الحي الثقافي، مشيدا برسوم بقية الأطفال المشاركين على ما تضمنته من أبعاد إبداعية وفنية راقية.
وقال السليطي "مع احتفاء /كتارا/ اليوم بإبداعات هؤلاء البراعم وإنجازاتهم الفنية المتميزة، وضم الطوابع البريدية الأربعة إلى متحف الطوابع البريدية العربية بالمؤسسة العامة للحي الثقافي، نؤكد أن هذه المبادرة لن تكون الأخيرة، بل سنواصل مبادراتنا تشجيعا لأطفالنا على تنمية مواهبهم وملكاتهم الإبداعية والعمل على تجسيد أفكارهم في رسومات تصدر في طوابع بريدية، وسنحرص أيضا على دعم كافة فئات المبدعين والموهوبين لإظهار ما لديهم من إبداعات تستحق منا كل الرعاية والاهتمام".
من جانبه، ذكر السيد حمد محمد الفهيدة، الرئيس التنفيذي لقطاع العمليات البريدية ببريد قطر، أن بريد قطر قام بتصميم طوابع بريدية مستوحاة من الرسوم الفائزة في المسابقة بشكل نهائي، وتمت طباعة 10 آلاف مجموعة و4 آلاف بطاقة تذكارية منها في أجود المطابع الدولية، مؤكدا أن الطوابع متاحة في جميع فروع البريد وفي متحف الطوابع البريدية العربية بـ/كتارا/.
جدير بالذكر أن إصدار طوابع بريدية مستوحاة من رسوم ضمن مسابقة ينظمها الحي الثقافي /كتارا/ تعتبر ثاني تجربة تؤرخ للفعاليات والأحداث الأكثر أهمية التي شهدتها /كتارا/، حيث جرت تجربة إصدار أول طابع بريدي خاص بالمؤسسة العامة للحي الثقافي في مايو 2015 تخليدا لتاريخ إطلاق جائزة /كتارا/ للرواية العربية في دورتها الأولى، والتي أصبحت فيما بعد الجائزة الأكثر حضورا وشعبية في المشهد الثقافي على مستوى المنطقة العربية.