أستراليا تعتزم إنفاق 351 مليون دولار لتأمين احتياجاتها وجيرانها من لقاح كورونا

  • Oct 31, 2020
  • Author: Alwatan Online2
  • Number of views: 656
  • الاقتصاد

كانبرا /قنا/ أعلنت الحكومة الأسترالية، اليوم، أنها تعتزم إنفاق 500 مليون دولار أسترالي (351 مليون دولار أمريكي) لتأمين لقاحات لفيروس كورونا (كوفيد-19) لجيرانها الإقليميين، في حال توفره وطرحه في الأسواق.
وأوضح بيان للحكومة الأسترالية أن كانبرا ستخصص هذا المبلغ على مدى ثلاث سنوات من أجل مبادرة إقليمية لتوفير اللقاح وتعزيز الأمن الصحي بالمنطقة، مشيرة إلى أن السلطات المحلية ستقوم بتأمين الوصول إلى لقاحات لفيروس كورونا لجميع الأستراليين وبلدان منطقة المحيط الهادئ وجنوب شرقي آسيا من خلال اتفاقيات شراء مسبقة مع الشركات المصنعة والمشاركة في "كوفاكس"، وهي مبادرة دولية لتوزيع لقاحات لـ /كوفيد-19/ بشكل عادل في جميع أنحاء العالم.
وقالت إنها ستوفر جرعات لقاح آمنة وفعالة وستقدم الدعم الفني لجميع السكان بهذه المناطق، لافتة إلى أن هذا التمويل سيساعد بشكل أكبر على ضمان أن تكون دول المحيط الهادئ قادرة على تحقيق تغطية كاملة للتحصين، وسيساهم بشكل كبير في تلبية احتياجات جنوب شرقي آسيا من اللقاح المنتظر.
كما أوضحت الحكومة الأسترالية أن طرح لقاح سريع وآمن في المحيط الهادئ وجنوب شرقي آسيا، يعني العودة إلى المزيد من السفر والسياحة والتجارة بشكل عادي مع شركاء أستراليا الرئيسيين في المنطقة.
يشار إلى أن فيروس كورونا، الذي يشهد موجته الثانية خاصة بالقارة الأوروبية، لايزال يشهد تفشيا متزايدا في العديد من بلدان العالم، الأمر الذي دفع الدكتور تيدروس أدهانوم غيبرييسوس المدير العام لمنظمة الصحة العالمية للإعلان بالأمس أن هذه الجائحة "لم تنته بعد"، مشددا على أهمية قطع سلاسل انتقال المرض.