انطلاقة قوية للمرحلة الثانية من السباق المحلي الرابع للهجن

الدوحة  /قنا/ انطلقت اليوم منافسات المرحلة الثانية من السباق المحلي الرابع ضمن فعاليات موسم /2020-2021/ للهجن العربية الأصيلة، الذي تنظمه لجنة سباق الهجن على مرحلتين بميادين الشيحانية ولبصير، وذلك حتى الحادي والثلاثين من أكتوبر الجاري وسط مشاركة كبيرة من عشاق رياضة التراث الأولى.
وجاءت منافسات اليوم قوية ومثيرة وشهدت إقامة 10 أشواط بواقع /4 أشواط للثنايا إنتاج و4 أشواط للحيل والزمول إنتاج، وشوطين للهجن السودانيات/ لمسافة 6 كم، خلال الفترة الصباحية فقط.
ففي منافسات الثنايا بكار إنتاج، توجت /سمحة/ ملك عبيد حمد جارالله المري بلقب الشوط الأول الرئيسي بعد أن حلت في الصدارة وقطعت رحلة السباق في زمن قدره 9 دقائق و21 ثانية و83 جزءا من الثانية، تاركة مركز الوصافة لـ/ريمة/ ملك عبدالمحسن سالم بن جبران التي سجلت توقيتا قدره 9.32.35 دقيقة، بينما جاءت /معزة/ ملك علي راشد علي المري بالمركز الثالث مسجلة توقيتا زمنيا قدره 9.35.71 دقيقة.
في المقابل، توج /هياض/ ملك حمد محمد صالح الراشدي بلقب الشوط الأول الرئيسي للثنايا قعدان إنتاج، بعد أداء مميز مكنه من حسم اللقب لصالحه، وذلك بعد أن قطع مسافة السباق في زمن قدره، 9 دقائق و32 ثانية و63 جزءا من الثانية، متقدما على /مخلص/ ملك عبدالهادي علي محمد المري الذي حل بالمركز الثاني بتوقيت زمني قدره 9.35.89 دقيقة، في حين حل /ظبيان/ ملك عبدالهادي محسن الشهواني الهاجري بالمركز الثالث بتوقيت زمني قدره 9.36.03 دقيقة.
أما في منافسات الحيل والزمول الإنتاج، فحققت /الدانه/ ملك راشد سالم محمد سالم الفهيدي لقب الشوط الرئيسي للحيل إنتاج الرئيسي بعد أن سجلت توقيتا زمنيا قدره 9.31.97 دقيقة وهو التوقيت الأفضل في منافسات الحيل والزمول، بينما جاءت /دمعه/ ملك هزاع محمد الهاجري بالمركز الثاني بتوقيت 9.33.93 دقيقة، وكان المركز الثالث من نصيب /الشاهينية/ ملك عبدالهادي حمد علي المري التي سجلت توقيتا زمنيا قدره 9.35.73 دقيقة.
بينما حصد /الوسمي/ ملك منصور عبدالهادي محمد بن نايفة لقب الشوط الرئيسي للزمول إنتاج مسجلا توقيتا زمنيا قدره 9.42.57 دقيقة، تاركا مركز الوصافة لـ/مبلش/ ملك عبدالله راشد المري بعد أن سجل توقيتا زمنيا قدره 9.42.93 دقيقة، وجاء /الريان/ ملك ناصر راشد المري في المركز الثالث بتوقيت زمني قدره 9.45.08 دقيقة.
وفي منافسات هجن السودانيات، أحرزت /هيدمان/ ملك محمد معجب الخيارين لقب الشوط الرئيسي للسودانيات بكار بعد أن قطعت مسافة الـ6 كلم في توقيت زمني قدره 9.47.62 دقيقة، متقدمة على /جولة/ ملك علي محمد الجرحب التي حلت في المركز الثاني مسجلة توقيتا قدره 9.47.86 دقيقة، فيما جاءت في المركز الثالث /انذار/ ملك حمد سعيد الهاجري مسجلة توقيتا قدره 9.56.08 دقيقة.
في المقابل، توج /المستشار/ ملك محمد فرج الغفراني بلقب الشوط الرئيسي للسودانيات قعدان بعد أن سجل توقيتا قدره 9.42.61 دقيقة، تاركا مركز الوصافة لـ/ترند/ ملك خالد سعيد الفسل الذي سجل توقيتا زمنيا قدره 9.43.51 دقيقة، وجاء /محسوب/ ملك ربيح فرج العجمي في المركز الثالث بتوقيت زمني قدره 9.51.74 دقيقة.
وتتواصل المرحلة الثانية من السباق المحلي الرابع للهجن غدا /الجمعة/ بإقامة منافسات سن الثنايا بنوعيها البكار والقعدان لمسافة 6 كم، حيث تقام الأشواط العامة في الفترة الصباحية والأشواط المفتوحة في الفترة المسائية.