القوات المسلحة تختتم تمرين نصر 2020

  • Oct 29, 2020
  • Author: alwatan6
  • Number of views: 518
  • المحليات
الدوحة /قنا/ اختتمت القوات المسلحة، اليوم، فعاليات تمرين " نصر2020 "، بحضور سعادة الفريق الركن /طيار/ غانم بن شاهين الغانم رئيس أركان القوات المسلحة.

وقال سعادة اللواء الركن حمد أحمد النعيمي نائب رئيس الأركان للتعليم والتدريب، مدير تمرين /نصر2020/، في تصريح له بهذه المناسبة، "إن التمرين يعد تمرينا لمراكز القيادة وتمرينا تعبويا للقطاعات، اشتركت فيه جميع أفرع القوات المسلحة وهيئات القيادة العامة، بمشاركة قوة من القوات التركية الشقيقة".

 

وأشار اللواء النعيمي إلى أن التمرين استمر لأربعة أشهر، وقد مر بعدد من المراحل أبرزها المرحلة الثانية وهي تقدير الموقف وأوامر العمليات لقيادة القوة المشتركة ولجميع المكونات.

 

 

كما بيّن سعادته أن تمرين /نصر 2020/ تضمن من بين فعالياته، الرماية البحرية المشتركة ضمن المرحلة الرابعة، حيث نفذت من قبل مدفعية القوات البرية وطيران /الأباتشي/ من القوات الجوية وزوارق صاروخية ومدفعية من القوات البحرية، تحت قيادة موحدة وبتخطيط مشترك، لافتا إلى الدور الهام الذي قامت به الطائرة بدون طيار /البراق/ خلال التمرين، في استخراج إحداثيات الأهداف والسيطرة على الرماية والنقل المباشر.

 

وأفاد نائب رئيس الأركان للتعليم والتدريب،مدير تمرين /نصر2020/، بأن التمرين تم تنفيذه ليحاكي الواقع العملياتي بشكل دقيق، منوها إلى أن انضمام المنظومات الحديثة والمتطورة في القوات الأرضية والجوية والبحرية والدفاع الجوي، عزز من قدرات القوات المسلحة في تخطيط وتنفيذ العمليات المشتركة بكفاءة واقتدار أكبر

 

. حضر فعاليات ختام التمرين، سعادة السيد مهمت مصطفى كوكصو سفير الجمهورية التركية لدى الدولة، وعدد من كبار ضباط القوات المسلحة القطرية.