"الشفلح" يعلن عن استقبال 30% من الـمنتسبين الـمقيدين في وحدة الحالات الخارجية

  • Oct 26, 2020
  • Author: alwatan5
  • Number of views: 690
  • المحليات

الدوحة /قنا/ أعلن مركز الشفلح للأشخاص ذوي الإعاقة أحد المراكز المنضوية تحت مظلة المؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي، عن بدء استئناف استقبال منتسبي المركز من الحالات الخارجية اعتباراً من الأول من نوفمبر المقبل، وذلك وفقاً لإجراءات احترازية مشددة حفاظاً على سلامة المنتسبين والكادر الوظيفي.
وبين المركز أنه سوف يتم استقبال المنتسبين المقيدين في قوائم التسجيل والتقييم، لتقييمهم وفقاً لجدول محدد خلال أيام الأسبوع وبنسبة لا تتجاوز 30% من الحضور، كما سيتم استقبال الحالات الـمقيدة في وحدة الحالات الخارجية لتقديم خدمات الجلسات العلاجية (علاج النطق واللغة-علاج الوظيفي-العلاج الطبيعي) وبنسبة 30% ،هذا بالإضافة إلى استقبال أولياء أمور المنتسبين في قسم الطفولة المبكرة من سن الميلاد إلى (3 سنوات) لتقديم الجلسات التدريبية المطلوبة لهم وبنسبة لا تزيد عن 30%.
وصرحت السيدة لآلئ أبوألفين المدير التنفيذي لمركز الشفلح، بأن الـمركز يحرص بشكل دائم على تقديم الخدمات التعليمية والتأهيلية والعلاجية للأشخاص ذوي الإعاقة، دون تمييز بين الذكور والإناث، بالإضافة إلى إدماجهم في المجتمع ونشر الوعي في المجتمع وتقديم الدعم والاستشارات الفنية والجلسات الإرشادية للأسر بشأن كيفية التعامل مع أبنائهم من ذوي الإعاقة، منوهة إلى أن المركز يحرص على تقديم خدماته للأطفال والبالغين من سن الولادة وحتى سن 21 عاماً.
وأكدت أن قرار تأجيل التدريب والتعلم للمنتسبين في مركز الشفلح للأشخاص ذوي الإعاقة لمدة شهرين اعتباراً من شهر سبتمبر الماضي، جاء حرصاً ومراعاةً لظروف منتسبي المركز الصحية وتأميناً لسلامتهم من خطر الإصابة بفيروس /كوفيد -19/.
وأكدت المدير التنفيذي للمركز بأن مركز الشفلح سيقوم بعدة إجراءات احترازية مشددة لاستقبال المنتسبين والكادر الوظيفي لضمان سلامتهم، وهي التعقيم العام للأماكن المخصصة للتدريب واتباع الإجراءات الاحترازية كقياس الحرارة عند استقبال المنتسب ومتابعة تطبيق /احتراز/ للمرافق والفحص الطبي لمقدمي الخدمة المعنيين في الخدمات والفحص الطبي للمنتسبين ومقدمي الخدمة قبل موعد استئناف الخدمات التعليمية والتأهيل بمدة لا تقل عن (72) ساعة.
وفي الختام قالت السيدة لآلئ أبوألفين إن مركز الشفلح سيستمر في تقديم الخدمات التدريبية والتأهيلية لباقي المنتسبين في الأقسام التعليمية الأخرى من خلال المنصة الإلكترونية (التعلم عن بعد)، كإجراءات احترازية في ظل الظروف الحالية حفاظاً على صحتهم وسلامتهم طوال فترة الفصل الدراسي الأول، مع ضرورة متابعة أولياء الأمور لخدمات التعليم عن بعد من خلال منصات الفصول الدراسية الافتراضية عبر برنامج /ميكروسوفت تيمز/ للمنتسبين في الأقسام التعليمية.
وأشارت إلى أن مركز الشفلح أكد على أولياء أمور المنتسبين بضرورة حضورهم مع المرافق الشخصي إلى المركز في الوقت المحدد وفقاً لجدول الجلسات التدريبية.