"إحسان" يعلن عن وقف خدماته ذات الطابع الطبي

  • Oct 26, 2020
  • Author: alwatan5
  • Number of views: 581
  • المحليات

الدوحة /قنا/ أعلن مركز تمكين ورعاية كبار السن (إحسان) أحد المراكز المنضوية تحت مظلة المؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي عن وقف خدماته ذات الطابع الطبي، بما في ذلك تقديم خدمات العلاج الطبيعي والتي كان يتم تقديمها في المركز. وسيواصل المركز العمل على ضمان وصول كبار السن لهذه الخدمات بالتعاون مع الجهات الصحية في الدولة.
كما قام المركز مؤخراً بالتنسيق مع وزارة الصحة العامة بنقل كبار السن الموجودين في الرعاية الداخلية للمراكز إلى مؤسسة حمد الطبية وذلك حرصاً على توفير أعلى معايير الرعاية الصحية لهم أثناء هذه الجائحة. ويواصل المركز متابعة أحوالهم من خلال الزيارات التي يقوم بها الأخصائيون الاجتماعيون في المركز إلى حين الانتهاء من المقر الجديد للرعاية الداخلية.
وجدد المركز التزامه بخدمة كبار السن في قطر من المواطنين والمقيمين من الجنسين بدون استثناء، وسيستمر في تقديم خدمات الاستشارات الاجتماعية والنفسية وبرامج الدعم لمقدمي الرعاية الأسرية بالإضافة إلى برامج التثقيف ورفع الوعي المجتمعي بقضايا كبار السن. ويتطلع المركز إلى إعادة افتتاح فروع الرعاية النهارية (نوادي إحسان) لاستقبال منتسبيها في الوقت المناسب.
ويأتي هذا في إطار التطوير الذي يشهده مركز تمكين ورعاية كبار السن (إحسان)، وسعياً إلى تعزيز جاهزية المركز للاستجابة للتحديات التي فرضتها جائحة كورونا وآثارها الاجتماعية والاقتصادية، والتي مست جميع الفئات وأثَّرت بشكل خاص على فئة كبار السن الذين يستهدفهم المركز بالخدمات والبرامج التي يقدمها.
يذكر أن مركز تمكين ورعاية كبار السن (إحسان) مؤسسة خاصة ذات نفع عام، تأسست في عام 2002 بهدف تعزيز الاعتراف بدور كبار السن وإسهاماتهم في التنمية الاجتماعية والاقتصادية والثقافية، وتمكينهم ودعم مشاركتهم النشطة في جميع المجالات، ونشر الوعي المجتمعي بحقوقهم وقضاياهم الأساسية، والعمل على تحقيق التواصل بين الأجيال، والتأكيد على دور الأسرة في رعايتهم.