+ A
A -

برلين /قنا/ يحل ريال مدريد الإسباني غدا /الثلاثاء/، ضيفا على بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية، بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم .
ويسعى حامل الرقم القياسي في عدد ألقاب دوري أبطال اوروبا (13 لقبا)، إلى تفادي خسارة ثانية على التوالي في مستهل مشواره القاري، بعد أن سقط في الجولة الأولى بصورة مفاجئة على ملعبه أمام شاختار دانيتسك الأوكراني 2-3 في مباراة، أراح خلالها مدربه الفرنسي زين الدين زيدان بعض العناصر الأساسية في الشوط الأول الذي تأخر فيه فريقه صفر-3، قبل أن يزج بهم في الشوط الثاني من دون أن ينجح في الخروج ولو بنقطة واحدة.
ويدخل مدريد المباراة مدعوما بفوزه في الكلاسيكو على غريمه التقليدي برشلونة 3-1 في عقر داره بملعب كامب نو، في مباراة ظهر فيها الفريق الملكي عازما على محو خسارتين متتاليتين.. والأخرى كانت في الدوري المحلي على أرضه أيضا صفر-1 أمام قادش العائد الى الدرجة الأولى لأول مرة منذ موسم 2005-2006.
وفي المباراة الثانية، يحل إنتر ميلان ضيفا على شاختار الأوكراني، في مباراة ثأرية للثاني الذي خسر أمام منافسه بخماسية نظيفة في نصف نهائي الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) في أغسطس الماضي، قبل أن يخسر الفريق الإيطالي النهائي أمام أشبيلية الإسباني 2-3.
ويعول الفريق الإيطالي بقيادة مدربه المحنك أنتونيو كونتي على هدافه البلجيكي روميلو لوكاكو الذي سجل 10 أهداف هذا الموسم في مختلف المسابقات، وأنقذ فريقه من الخسارة على أرضه في الجولة الأولى بإدراكه التعادل 2-2 مع بوروسيا مونشنغلادباخ.
كما يلتقي بايرن ميونيخ الألماني حامل اللقب، مع لوكوموتيف موسكو الروسي ضمن منافسات المجموعة الأولى، التي تضم أيضا اتلتيكو مدريد الإسباني وسالزبورغ النمساوي .
وكان بايرن ميونيخ قد استهل مشواره القاري بقوة، حيث اكتسح اتلتيكو مدريد برباعية نظيفة، رافعا رصيده من الانتصارات المتتالية في المسابقة القارية الى 13 فوزا.
ويبدو الفريق البافاري مؤهلا للاحتفاظ بلقبه، نظرا لمستواه الثابت وتراجع قوة قطبي الكرة الإسباني ريال مدريد وبرشلونة، بالإضافة الى عدم ثبات مستوى باريس سان جيرمان الفرنسي.
في المقابل، يسعى اتلتيكو مدريد الى استعادة توازنه عندما يستقبل سالزبورغ النمساوي ضمن المجموعة ذاتها.
وفي المجموعة الرابعة، يخوض ليفربول الإنجليزي اختبارا سهلا ضد ميدتيلاند الدنماركي الذي استقبلت شباكه رباعية من أتالانتا الإيطالي على أرضه في الجولة الأولى.
وحقق ليفربول فوزا ثمينا خارج ملعبه ضد أياكس أمستردام بهدف وحيد في الجولة الأولى.
ويمني ليفربول النفس في بلوغ النهائي للمرة الثالثة في غضون أربع سنوات، بعد أن خسر مواجهة اللقب عام 2018 أمام ريال مدريد 1-3، قبل أن يتوج بلقبه القاري الخامس عام 2019، بفوزه على مواطنه توتنهام.
وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها، يلتقي اتالانتا الإيطالي مع ضيفه أياكس الهولندي في مباراة، لا يمكن للأخير أن يفرط بها لأن خسارته تعني بأنه سيبتعد عن أحد أبرز منافسيه على البطاقة الثانية بفارق 6 نقاط.
وإذا كان أتالانتا حقق فوزا عريضا في الجولة الأولى، فهو يعاني محليا بعد تعرضه لخسارتين متتاليتين بعد 3 انتصارات، منذ مطلع الموسم وكان آخرها على أرضه أمام سمبدوريا 1-3.
وفي المجموعة الثالثة، يحل مانشستر سيتي الإنجليزي الساعي الى إحراز باكورة ألقابه في المسابقة القارية الأهم، ضيفا على مارسيليا الفرنسي الفريق الوحيد من بلاده حتى الآن الذي توج باللقب القاري، وكان ذلك عام 1993.
وسيخوض سيتي المباراة على الأرجح في غياب مهاجميه الأساسيين، الأرجنتيني سيرخيو اغويرو الذي تعرض للإصابة مجددا خلال مباراة فريقه ضد وست هام، بالإضافة الى البرازيلي غابريال جيزوس.
كما يلتقي ضمن المجموعة الثالثة بورتو البرتغالي مع أولمبياكوس اليوناني .
copy short url   نسخ
26/10/2020
1222