+ A
A -
الدوحة /قنا/ عقدت مؤسسة التعليم فوق الجميع ندوة عبر تقنية الاتصال المرئي حول التحديات والحلول الملحة للتعاون الدولي في مواجهة جائحة كورونا (كوفيد-19) بالشراكة مع جامعة جورجتاون في قطر.

والندوة التي جاءت تحت عنوان "التعاون معا خلال وباء كوفيد-19: نهج عالمي للتنمية" واستضافت السيد جو سيريل، المدير العام للسياسات العالمية والدعم في مؤسسة بيل وميلندا غيتس، جزءا من سلسلة الندوات التي تنظمها المؤسسة وتستضيف المتحدثين من الخبراء في مجالات متعددة ومن المجتمع الأوسع نطاقا للتعرف على التحديات والحلول الملحة للتعاون الدولي.

وخلال الندوة الإلكترونية، ناقش السيد جو سيريل الأهمية المركزية متعددة الأطراف في إعادة البناء بشكل أفضل بعد جائحة (كوفيد-19)، مشيرا إلى أن خطة الوصول العالمية ونهج الحكومة الشاملة يمكن أن يسرع التعافي ويضيف ما يقرب من 9 تريليونات دولار إلى الدخل العالمي بحلول عام 2025، كما شدد سيريل على الحاجة إلى وضع سياسات اقتصادية تساعد المرأة في "مرحلة إعادة البناء" العالمية لتعزيز التقدم الاقتصادي لسنوات قادمة.

من جانبه، عبر سعادة الشيخ مبارك بن ناصر آل ثاني مدير إدارة الاتصالات في مؤسسة التعليم فوق الجميع عن سعادته بالشراكة مع الأكاديميين والخبراء المتميزين في تقديم هذه الندوة الافتراضية الهامة والتطرق إلى بعض الموضوعات التنموية الرئيسية التي من المقرر أن تشكل النظرة العالمية.

ولفت إلى أن وباء (كوفيد-19) سلط الضوء على الدور المركزي الذي يلعبه التعاون عبر الحكومات والمنظمات غير الحكومية والمعلمين والشركات في تحقيق التنمية المستدامة - وهو هدف طويل الأجل لمؤسسة التعليم فوق الجميع - يتطلب جهودا جماعية وعالمية لضمان مستقبل أكثر أمانا للأطفال. وتعد سلسلة مؤسسة التعليم فوق الجميع بالشراكة مع جامعة جورجتاون في قطر جزءا من "مركز جورجتاون الافتراضي للحوار العالمي: إشراك المجتمعات، ومبادرة إيجاد الحلول"، وهي منصة إلكترونية تضم جهود الجامعة الواسعة لجمع المجتمع معا للمشاركة في المناقشات حول مجموعة متنوعة من القضايا.

copy short url   نسخ
24/10/2020
1118