مقتل 20 شخصا في هجوم مسلح شمالي نيجيريا

أبوجا  /قنا/ أعلنت السلطات الأمنية النيجيرية اليوم، مقتل 20 شخصا، في هجوم شنه مسلحون على قرية /تونجار كوانا/ في ولاية /زامفارا/ شمالي نيجيريا.
وقال السيد محمد شيخو الناطق الرسمي باسم الشرطة النيجيرية، في تصريحات اليوم، إن "قطاع الطرق" وصلوا إلى قرية /تونجار كوانا/ على متن دراجات نارية، وأطلقوا النار على سكانها، مما أسفر عن مقتل 20 شخصا، مضيفا أن سكان القرية أبلغوا الأسبوع الماضي قوات الأمن بمكان وجود لصوص المواشي، غير أن "قطاع الطرق" هاجموا القرويين للانتقام لمقتل أحد عناصرهم.
يذكر أنه منذ عدة سنوات، تزرع عصابات مسلحة الرعب في المناطق الريفية في وسط نيجيريا وشمالها الغربي، حيث يبلغ عدد أفراد الواحدة منها أحيانا مائة عنصر، يتعايشون على سرقة المواشي والخطف بهدف الحصول على فدية مالية.
ويختبئ أفراد تلك العصابات، بمخيمات في غابة /روجو/ الشاسعة التي تغطي ولايات /كاتسينا/ و/زامفارا/ و/كادونا/، وينطلقون منها لشن هجماتهم على القرى المجاورة.
جدير بالذكر أن نشاط الجماعات المسلحة شمال شرقي نيجيريا، منذ أكثر من عشر سنوات، أودى بحياة نحو 36 ألف شخص، وجعل أكثر من سبعة ملايين شخص في حاجة لمساعدات إنسانية.