البرنامج العالمي لتنفيذ إعلان الدوحة ينشر "قصة الإنترنت" على هامش مؤتمر الأمم المتحدة لمكافحة الجريمة المنظمة

  • Oct 22, 2020
  • Author: Alwatan Online2
  • Number of views: 758
  • المحليات

فيينا /قنا/ نشر البرنامج العالمي لتنفيذ إعلان الدوحة قصة الإنترنت "ويب ستوري"، وذلك على الموقع الشبكي للبرنامج وحساباته على مواقع التواصل الاجتماعي.
وتتعلق قصة الإنترنت "ويب ستوري" بالفعاليات الجانبية التي تم القيام بها على هامش مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الجريمة المنظمة عبر الوطنية، في إطار عمل البرنامج العالمي لتنفيذ إعلان الدوحة بعنوان: "بعد 20 عاما من توقيع اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الجريمة المنظمة عبر الوطنية، لا يزال منع الجريمة مسعى متعدد الأبعاد".
واستضافت دولة قطر المؤتمر الثالث عشر لمنع الجريمة عام 2015، وصدر عنه إعلان الدوحة الذي تضمن خطة عمل للمجتمع الدولي خلال السنوات الخمس التالية في مجال منع الجريمة والعدالة الجنائية.
ومولت دولة قطر برنامجا عالميا لتنفيذ توصيات إعلان الدوحة بأكثر من (49) مليون دولار يقوم مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة بتنفيذه.
شمل البرنامج العالمي مجالات نزاهة القضاء، والتعليم من أجل العدالة، وحماية الشباب من الجريمة من خلال الرياضة، وإعادة تأهيل السجناء، حيث بلغ عدد المستفيدين من البرنامج أكثر من (1.8) مليون شخص من أكثر من (190) دولة، ومن المتوقع أن يصل العدد إلى المليونين عند نهاية فترة البرنامج في أبريل 2021.