رالي قبرص: العطية يحرز اللقب للمرة السابعة

نيقوسيا (أ ف ب) -أحرز السائق القطري ناصر بن صالح العطية لقب رالي قبرص الأحد للمرة السابعة بفارق شاسع عن اقرب منافسيه، واقترب من التتويج ببطولة الشرق الاوسط للمرة السادسة عشرة وتعزيز رقمه القياسي.
وانهى العطية (فولكسفاغن جي تي آي - آر 5) مع ملاحه الفرنسي ماتيو بوميل المراحل العشر الخاصة من الرالي بفارق 17,10 دقيقة عن القبرصي بانايوتيس يانغو (هيونداي آي20- أر 5)، و19,03 عن القبرصي الآخر خريستوس ديموستينوس (ميتسوبيشي لانشر إيفولوشن 9).
وفي ترتيب اليوم الثاني ضمن المنافسين في بطولة الشرق الأوسط، تقدم العطية بفارق 29,29 دقيقة على العماني عبدالله الرواحي (فورد فييستا آر 5) الذي انهى الرالي في المركز العاشر و39,15 دقيقة عن الكويتي مشاري الظفيري (ميتسوبيشي لانسر إيفولوشن 10) الذي حل في المركز الرابع عشر.
وحسم القبرصي ألكسندروس تسولوفتاس المشارك على السيارة السابقة للعطية (بولو جي تي آي -آر 5) ثلاث مراحل من اصل اربع الاحد، بيد انه دفع ثمن اعطاله الميكانيكية يوم السبت. والغيت المرحلة الاستعراضية الاخيرة والتي كانت مخصصة للجماهير بسبب مخاوف من تفشي فيروس كورونا المستجد.
وكان منظمو البطولة الاقليمية أعلنوا انه في كل سباق بعد 1 تشرين الاول/اكتوبر، سيتم منح النقاط بعد نهاية اليوم الاول إذا كانت مسافة المراحل الخاصة بين 40 و60% من المساحة الاجمالية للمراحل الخاصة، بالإضافة إلى اليوم الثاني من الرالي الذي تحتسب نقاطه لوحده (30 نقطة لليوم الواحد من دون نقاط العلاوة).
وكان العطية (49 عاما)، بطل رالي دكار الصحراوي 3 مرات، أحرز لقب المرحلة الاولى في سلطنة عمان، قبل الغاء جولتي قطر والاردن بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، فيما ستقام المرحلة الاخيرة في لبنان منتصف تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.