"كارنيجي ميلون" تنظم فعالية لاكتشاف الدراسة بها بمشاركة طلاب من 25 دولة

الدوحة /قنا/ شارك نحو 200 طالب ثانوي من 25 دولة حول العالم في فعالية "جرب الدراسة في جامعة كارنيجي ميلون في قطر" الافتراضية التي نظمتها الجامعة لاستكشاف خيارات الدراسة والعمل ضمن اختصاصات العلوم، والتكنولوجيا والأعمال.
وتنظم جامعة كارنيجي ميلون في قطر، إحدى الجامعات الشريكة لمؤسسة قطر، هذه الفعالية للمرة الأولى عبر الإنترنت، الأمر الذي أتاح لطلاب المرحلة الثانوية المقيمين خارج دولة قطر فرصة التواصل والمشاركة، إلى جانب الطلاب المشاركين من دولة قطر، حيث شارك في الفعالية طلاب من الهند، وكازاخستان، ولبنان، والمغرب، والنيبال، ونيجيريا، وباكستان، وجنوب أفريقيا، وأوزبكستان وغيرها.
وكانت جامعة كارنيجي ميلون في قطر قد دأبت على تنظيم فعالية "جرب الدراسة في جامعة كارنيجي ميلون في قطر" مرتين خلال العام، لتتيح من خلالها الفرصة لطلاب المرحلة الثانوية لمعرفة المزيد من التفاصيل حول مختلف مجالات الدراسة فيها، ضمن اختصاصات العلوم البيولوجية، وإدارة الأعمال، وعلم الأحياء الحاسوبي، وعلوم الحاسوب، وأنظمة المعلومات.
وتتلقى جامعة كارنيجي ميلون في قطر حاليا طلبات الالتحاق لفصل الخريف 2021، مع العلم بأن الموعد النهائي لمرحلة الالتحاق المبكر للطلاب الذين سبق وشاركوا في هذه الفعالية هو الأول من نوفمبر 2020، أما الموعد النهائي لتقديم طلبات الالتحاق العادية فهو الأول من فبراير 2021.