مركز "إحسان" يحتفل باليوم العالمي لكبار السن غدا

الدوحة /قنا/ يحتفل مركز تمكين ورعاية كبار السن /إحسان/، أحد المراكز المنضوية تحت مظلة المؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي، غدا /الخميس/ باليوم العالمي لكبار السن الذي يصادف الأول من أكتوبر كل عام.
ويأتي الاحتفال بهذا اليوم اتساقا مع رسالة المؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي، ووفقا لاستراتيجية /إحسان/ التي تهدف إلى تمكين كبار السن والاستفادة من خبراتهم في دولة قطر، والعمل على تمكينهم ودمجهم بالمجتمع.
ويسلط احتفال الأمم المتحدة باليوم العالمي لكبار السن هذا العام الضوء على دور القوى العاملة في مجال الرعاية الصحية والمساهمة في صحة كبار السن، مع الاعتراف بشكل خاص بمهنة التمريض، والتركيز بشكل أساسي على دور النساء - اللواتي يتم التقليل من قيمتهن نسبيا -، وتعزيز الشيخوخة الصحية.
وبهذه المناسبة، صرح السيد خالد عبدالله مدير إدارة التوعية والتواصل المجتمعي بمركز /إحسان/، قائلا إن المركز يحتفل بهذه المناسبة بإطلاق عدد من الفعاليات التوعوية خلال الفترة من الأول وحتى السابع من أكتوبر، أهمها التعاون مع وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية لتخصيص خطبة الجمعة، بعد غد، للحديث عن "احترام وتوقير كبار السن".
وأضاف أنه بهذه المناسبة سيتم تفعيل خاصية البث المباشر على منصة التواصل الاجتماعي "الانستغرام" الخاصة بمركز /إحسان/، حيث ستكون أولى حلقات البث المباشر مع السيدة نصرة النوبي أول ممرضة قطرية - متقاعدة حاليا -، للحديث عن مسيرة عطائها في مهنة التمريض.