رئيس أذربيجان يعلن التعبئة الجزئية وأرمينيا تؤكد مقتل 31 من عناصرها

  • Sep 28, 2020
  • Author: Alwatan Online2
  • Number of views: 1476
  • السياسة

باكو/ بريفان /قنا/ وقع الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف اليوم، مرسوما "حول إعلان التعبئة الجزئية في جمهورية أذربيجان".
وأفادت وكالة /أذرتاج/ بأن المرسوم ينص على إعلان التعبئة الجزئية، حيث كُلف جهاز الدولة للتجنيد والتعبئة في أذربيجان بجلب المجندين الى الخدمة العسكرية واتخاذ تدابير في مهام وسائل النقل العسكرية.
ومن جهته أعلن الجيش الأذري اليوم، عن مواصلة هجومه المعاكس بهدف استعادة السيطرة ، منطلقا من المرتفعات الاستراتيجية والمواقع المهمة المحررة.
ونقلت /أذرتاج/ عن وزارة الدفاع أن الجيش قصف بالطيران والصواريخ والمدفعية مواقع النيران.. مشيرة إلى أنه تمت السيطرة على عدة مرتفعات استراتيجية حول قرية تاليش.
من ناحيته، أعلن السيد شوشان ستيبانيان المتحدث باسم وزارة الدفاع الأرمينية أن ما مجموعه 31 عنصرا قتلوا في المعارك الدائرة على المنطقة الحدودية /ناغورني قرة باغ/.
وبدوره، قال السيد آرتسخان هوفهانيسيان ممثل وزارة الدفاع الأرمينية خلال مؤتمر صحفي، "لدينا ما يقرب من 200 جريح، تم نقل بعضهم إلى بريفان".
وذكرت وكالة الأنباء الأرمينية اليوم، أن القصف المدفعي الأذربيجاني استهدف مدينة /ستيباناكيرت/.
ووفقًا لأحدث البيانات، دمرت القوات الأرمينية 4 طائرات هليكوبتر هجومية أذربيجانية، و27 طائرة بدون طيار، و36 دبابة ومركبة أفراد مدرعة .. مشيرة الى مقتل حوالي 200 جندي أذربيجاني في القتال.
وتتبادل أرمينيا وأذربيجان الاتهامات بإشعال المواجهات الدامية، حيث تقول أذربيجان إنها شنت "عملية مضادة" ردا على "العدوان" الأرميني، مستخدمة القصف المدفعي والمدرعات والقصف الجوي .
وأثارت هذه المعارك، وهي الأكثر دموية منذ عام 2016، قلقًا دوليًا، حيث دعت الأمم المتحدة ومجموعة مينسك (روسيا وفرنسا والولايات المتحدة) بشكل خاص إلى وقف فوري لإطلاق النار.