+ A
A -

الدوحة /قنا/ تنظّم جامعة الدراسات العليا لإدارة الأعمال، إحدى الجامعات الشريكة لمؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، يوم /الأربعاء/ المقبل، جلسةٍ تعريفية "عبر الإنترنت"، لاستعراض مزايا برامجها التعليمية المختلفة.
وخلال هذه الجلسة، يمكن للمشاركين مقابلة فريق القبول في جامعة الدراسات العليا لإدارة الأعمال HEC Paris في قطر، والتعرّف على المزيد من المعلومات حول الارتقاء بمسارهم المهني عبر الانتساب لواحدة من أرقى جامعات إدارة الأعمال في العالم.
وإلى جانب تقديم نصائح مهنية مُفيدة، تهدف هذه الجلسة إلى تزويد المهنيين ورواد الأعمال من القطاعين الخاص والعام بتحليلات معمقة حول سُبل الارتقاء بمهاراتهم القيادية عبر الانتساب للبرامج العالمية التي تُقدمها الجامعة، وخاصة برنامج الماجستير التنفيذي في إدارة الأعمال (EMBA) وبرنامج الماجستير المتخصص في إدارة وحدة الأعمال الاستراتيجية (SBUM).
ويُعتبر الماجستير التنفيذي الدولي في إدارة الأعمال برنامجاً عملياً ومكثفاً مدته ما بين 15-18 شهراً، تم إعداده خصيصاً لمنح المشاركين خبرات ومعارف حول الجوانب الاجتماعية والاقتصادية والبيئية للأعمال التجارية الدولية، بالإضافة إلى تزويدهم بالمهارات اللازمة لتحقيق رؤيتهم على أرض الواقع.
ويتألف منهج البرنامج من ثلاثة محاور هي: 11 دورة أساسية تُغطي مجالات الأعمال الرئيسية، إضافةً إلى تخصص أساسي (حول قطاع أو مجال معين) ومشروع أعمال استراتيجي نهائي (مشروع تخرج). وتضم المقررات الأساسية الشاملة نماذج عن الاستراتيجيات والتحليل والتنفيذ، بالإضافة إلى القيادة وإدارة الموارد البشرية. وسيختار المشاركون إحدى التخصصات الثمانية التي يتم تقديم كل منها في مواقع مختلفة، وهي الطاقة، والابتكار والأعمال الاجتماعية، وريادة الأعمال والابتكار، والتميز والابتكار من خلال الخدمات، والتحول الرقمي الرائد، والرفاهية، والشؤون المالية، وريادة الأعمال- تسريع المشاريع.
وستبدأ الدفعة المقبلة من برنامج الماجستير التنفيذي الدولي في إدارة الأعمال بحلول شهر فبراير 2021.
وتقدم جامعة الدراسات العليا لإدارة الأعمال في قطر برنامج الماجستير المتخصص على شكل وحدات مرنة لمدة 15 إلى 18 شهرًا، بدءاً من المنهاج الدراسي الرئيسي المختص بالاستراتيجية والتمويل والقيادة والتغيير. ويمتاز البرنامج بأطروحة مهنية تتيح للمشاركين التركيز على تحديّات مُعينة ترتبط بقطاعات عملهم، وتقديم حلولٍ مفصلة ومدروسة لمعالجة تلك التحديات. ويعكس هذا البرنامج التزام الجامعة بالمساهمة في بناء الاقتصاد المعرفي في قطر، وتعزيز القدرة التنافسية للشركات في المنطقة عموماً.
copy short url   نسخ
26/09/2020
1883