دولة قطر تشارك في جلسة لأعضاء المنظمة الدولية للتقييس "ISO"

  • Sep 26, 2020
  • Author: Alwatan Online2
  • Number of views: 849
  • الاقتصاد

الدوحة /قنا/ شاركت دولة قطر في أعمال جلسة للمنظمة الدولية للتقييس / ISO / التي أقيمت بتقنية الاتصال المرئي وشارك فيها جميع أعضاء المنظمة.
وخلال الجلسة، التي مثل دولة قطر فيها المهندس محمد بن سعود المسلم رئيس الهيئة العامة القطرية للمواصفات والتقييس، تمت دعوة الدول الأعضاء للموافقة على تقرير الأمين العام للمنظمة بالمراسلة (باقتراع إلكتروني) نظرا للظروف التي يشهدها العالم حاليا.
وقدم السيد خوسيه بالنار رئيس الحوكمة بالمنظمة الدولية للتقييس تقريرا حول البنود التشريعية التي سيتم اعتمادها، وعرضا موجزا لتقرير أمين عام المنظمة حول الأعمال الحالية والتخطيط المستقبلي لأنشطة وأعمال المنظمة، مشيرا إلى تأثير جائحة كورونا على المجتمع الدولي بشكل عام وعلى أنشطة المنظمة بشكل خاص .
كما أشار إلى تعامل المنظمة مع التحديات التي فرضتها الجائحة، حيث تم إنشاء فريق لإدارة الأزمة والحفاظ على استمرارية الأعمال وتقديم التوصيات ومساعدة الأمانة العامة للمنظمة في اتخاذ القرارات.
واستعرض التقرير مراحل إعداد استراتيجية المنظمة للفترة من 2021-2030م، مع إعداد الخطة التنفيذية لها، وجاهزية خطة عمل الدول النامية للفترة من 2021 - 2025م، وكذلك تقديم خطة عمل المساواة بين الجنسين للفترة من 2019-2021م والتي تحدد المبادرات وتضع أهدافا طموحة نحو دعم المساواة بين الجنسين في مجال التقييس.
كما استعرض تفاصيل ومشاريع الخطة الاستراتيجية للمنظمة للفترة من 2016-2020م
ونظرا لانتهاء الفترة التي تغطيها الاستراتيجية الحالية للمنظمة 2016-2020م مع نهاية العام الحالي، بدأت المنظمة في عملية موسعة لمشاركة جميع الأطراف في إعداد الاستراتيجية الجديدة للفترة من 2021-2030م بهدف جعل مواصفات الايزو تستخدم في كل مكان في العالم وتلبي جميع الاحتياجات.
يذكر أن الجلسة اشتملت على كلمة افتتاحية للسيد ايدي نجوروج رئيس المنظمة، كما قدمت السيدة اولريكا فرنك المرشحة لمنصب رئيس المنظمة رسالة تقديمية.