ترامب: الفائز في الانتخابات الرئاسية الأمريكية قد لا يعرف إلا بعد شهور

  • Sep 26, 2020
  • Author: Alwatan Online2
  • Number of views: 1078
  • السياسة

واشنطن /قنا/ قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إن الأمريكيين قد لا يعرفون الفائز في الانتخابات الرئاسية - المقرر إجراؤها في الثالث من نوفمبر المقبل - قبل عدة شهور، بسبب الخلافات حول بطاقات الاقتراع بالبريد.
وقال ترامب، في كلمة أمام حشد من أنصاره في /نيوبورت نيوز/ بولاية /فرجينيا/ الليلة الماضية، إنه يفضل معرفة ما إذا كان قد فاز أو خسر بسرعة، بدلاً من انتظار بطاقات الاقتراع البريدية.. مضيفا "أحب مشاهدة التلفزيون ومعرفة الفائز .. قد لا تسمعون ذلك قبل شهور، لأن هذه فوضى".
وتابع: "من غير المرجح أن تسمع فائزا في تلك الليلة. يمكن أن أكون في المقدمة وبعد ذلك سيستمرون في الحصول على بطاقات الاقتراع، لأنهم الآن يقولون إن بطاقات الاقتراع يمكن أن تأتي متأخرة."
وسمحت أحكام قضائية هذا الشهر للمسؤولين في الولايات المتأرجحة، وهي /ميشيغان/ و/بنسلفانيا/ و/ويسكونسن/ و/نورث كارولاينا/، بفرز بطاقات الاقتراع التي تصل بعد الثالث من نوفمبر طالما تم إرسالها في يوم الانتخابات.
وتظهر استطلاعات للرأي أن عدد الديمقراطيين الذين يعتزمون التصويت عبر البريد أكثر من الجمهوريين، وذلك لتجنب التعرض للإصابة بفيروس /كوفيد - 19/ في أماكن الاقتراع المزدحمة.
وأقامت حملة ترامب دعاوى قضائية في عدة ولايات للحد من الاقتراع عبر البريد.
وكان الرئيس ترامب قد رفض التعهد بتسليم السلطة سلميا في حال خسر الانتخابات الرئاسية الأمريكية التي ستعقد في الثالث من نوفمبر المقبل.
وقال ترامب عندما سئل خلال مؤتمر صحفي في البيت الأبيض، عما إذا كان سيلتزم بالانتقال السلمي للسلطة، "حسنا، علينا أن نرى ما سيحدث. لقد كنت أشكو بشدة من بطاقات الاقتراع. بطاقات الاقتراع كارثة".
كما سبق أن صرح ترامب بأن منافسه الديمقراطي جو بايدن لن يفوز في انتخابات نوفمبر "إلا إذا تم تزويرها"، مشيرا إلى أنه من المحتمل أن يتم الطعن في نتائج الانتخابات في المحكمة العليا.