ختام منافسات الجذاع في سادس أيام السباق المحلي الثاني للهجن

الدوحة- قنا- اختتمت اليوم، منافسات سن الجذاع في السباق المحلي الثاني ضمن فعاليات الموسم الجديد للهجن العربية الأصيلة (2020-2021)، الذي تنظمه لجنة سباق الهجن على ميادين السباقات بالشيحانية حتى الثامن والعشرين من سبتمبر الجاري، وذلك على مدار عشرة أيام متتالية ووسط مشاركة كبيرة من عشاق هذه الرياضة التراثية.

وجاء اليوم الختامي لمنافسات سن الجذاع في سادس أيام السباق قويا ومثيرا، وشهد إقامة 12 شوطا (أشواط مفتوحة) لمسافة 4 كم في الفترة الصباحية بميدان الشيحانية، بواقع 7 أشواط للجذاع بكار، و5 أشواط للجذاع قعدان. ففي منافسات الجذاع البكار، أحرزت "عرين" ملك هجن الشيحانية لقب الشوط الرئيسي الأول بعدما احتلت المركز الأول بزمن قدره 6 دقائق و6 ثوان و44 جزءا من الثانية، متفوقة على "غبشة" ملك هجن الشيحانية صاحبة المركز الثاني بزمن قدره 6 دقائق و7 ثوان و60 جزءا من الثانية، فيما حلت "تنبيه" ملك هجن الشيحانية في المركز الثالث بزمن قدره 6 دقائق و12 ثانية و36 جزءا من الثانية.

 

أما في منافسات الجذاع القعدان، فقد حقق "عتيم" ملك هجن إنتاج أم الزبار لقب الشوط الرئيسي الأول بعد احتلاله المركز الأول وحقق أفضل توقيت في السباق والذي بلغ 6.02.92 دقيقة، تاركا مركز الوصافة لـ"القاطع" ملك سعادة الشيخ عبدالعزيز بن حمد بن خالد آل ثاني، بزمن قدره 6.06.80 دقيقة، بينما جاء "لفان" ملك هجن الشيحانية في المركز الثالث بزمن قدره 6.14.60 دقيقة. وتتواصل غدا /الجمعة/ منافسات اليوم السابع ضمن السباق المحلي الثاني، حيث ستنطلق منافسات سن الثنايا (أشواط عامة) لمسافة 5 كم خلال الفترة الصباحية.