وزارة العمل اليابانية: أكثر من 60 ألف شخص فقدوا وظائفهم في البلاد بسبب كورونا

  • Sep 24, 2020
  • Author: Alwatan Online2
  • Number of views: 835
  • الاقتصاد

طوكيو/قنا/ أعلنت وزارة العمل اليابانية اليوم، أن أكثر من 60 ألف شخص في اليابان فقدوا وظائفهم بسبب جائحة كورونا "كوفيد-19".
ووفقا لإحصائية قامت بها الوزارة، فإن 60 ألفا و439 شخصا أصبحوا بدون وظيفة، بين نهاية يناير و23 من سبتمبر الجاري، بعد أن سرحوا أو لم تجدد عقودهم لأن شركاتهم عانت من مبيعات سيئة.
وتوقعت الوزارة أن يكون الرقم الفعلي أعلى بكثير لأن الحالات التي درستها كانت فقط المعروفة بالنسبة لمكاتب العمل الإقليمية ومكاتب التوظيف العامة.
وذكرت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية أن وزارة العمل اليابانية قد حثت الشركات على الاحتفاظ بموظفيها من خلال استخدام برنامج حكومي للمساعدات، كما تخطط الوزارة لوضع برنامج لمساعدة من فقدوا وظائفهم في البحث عن وظائف جديدة.
يشار إلى أن عدد الوظائف التي تم فقدها في اليابان بسبب جائحة كورونا "كوفيد-19" كان قد تخطى 10 آلاف في 22 مايو الماضي، كما تجاوز 30 ألفا في الأول من يوليو و50 ألفا في 31 أغسطس.
وفي سياق آخر التقى السيد يوشيهيدي سوجا رئيس الوزراء الياباني مع محافظ بنك اليابان المركزي كورودا هاروهيكو .. وهو اللقاء الأول بينهما منذ تولي سوجا المنصب في الأسبوع الماضي.
وتبادل الطرفان وجهات النظر حول اقتصاد البلاد في خضم الأزمة العالمية الراهنة بسبب فيروس كورونا، وناقشا السياسة النقدية للبنك.
وقال كورودا إنهما اتفقا على أن يواصل بنك اليابان والحكومة اليابانية التواصل بشكل وثيق في إدارة السياسة النقدية.
وأضاف محافظ بنك اليابان المركزي أنهما لم يناقشا بشكل محدد نسبة التضخم المستهدفة والمحددة بـ 2 بالمائة خلال الاجتماع، ولكنه ذكر أنه لا يوجد تغيير في سياسة البنك الرامية لتحقيق ذلك الهدف.