جامعة الدراسات العليا تستقبل الدفعة الجديدة لبرنامج ماجستير "وحدة الأعمال الإستراتيجية" في يناير المقبل

  • Sep 23, 2020
  • Author: alwatan5
  • Number of views: 826
  • المحليات

الدوحة /قنا/ أعلنت جامعة الدراسات العليا لإدارة الأعمال /HEC Paris/، إحدى الجامعات الشريكة لمؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، عن استقبال الدفعة الجديدة من برنامج الماجستير المتخصص في إدارة وحدة الأعمال الإستراتيجية /SBUM/ في يناير 2021، حيث تتضمن النسخة الأحدث من البرنامج منهاجا دراسيا جديدا كليا.
ويأتي تصميم برنامج الماجستير المتخصص بنسخته المحدثة، والتي تشرف عليها هيئة تدريسية عالمية، تلبية لمتطلبات المشاركين الذين يتطلعون إلى تعزيز مهاراتهم القيادية والإدارية أو إدارة أعمالهم أو شركاتهم الخاصة.
ويجمع محتوى البرنامج وأساليب التعلم بين البحث والتطبيقات العملية، حيث يحظى المشاركون بفرصة التعرف على أفضل الممارسات الدولية والمستقبلية، كما يمتاز البرنامج بأطروحة مهنية تتيح للمشاركين التركيز على تحديات معينة ترتبط بقطاعات عملهم، وتقدم حلولا مفصلة ومدروسة لمعالجة تلك التحديات.
وفي هذا الإطار، أكد الدكتور بابلو مارتين دي هولان، عميد جامعة الدراسات العليا لإدارة الأعمال /HEC Paris/ في قطر، حرص الجامعة على تصميم برنامج الماجستير المتخصص في إدارة وحدة الأعمال الإستراتيجية لمواجهة تحديات العصر الحالي ومواكبة الحاجة للتكيف والمرونة على المستوى الشخصي والمؤسساتي.. موضحا أن التعليم الجيد وتطوير المهارات القيادية والإدارية يعد أمرا بالغ الأهمية للتعامل مع التغيرات المستمرة في البيئة، والاستفادة من أحدث التقنيات، ومواكبة الظروف الاقتصادية المتغيرة.
وتقدم الجامعة برنامج الماجستير المتخصص على شكل وحدات مرنة لمدة تتراوح بين 15 إلى 18 شهرا، بدءا من منهاج دراسي رئيسي مختص بالقيادة والإستراتيجية والتمويل وقيادة التغيير، بينما يتكون الجزء الصفي من البرنامج من وحدات تتراوح مدتها من يومين إلى خمسة أيام بمجموع 360 ساعة.
ويعتمد برنامج الماجستير المتخصص على عدد من المبادئ الأساسية المهمة التي تتضمن بيئة تفاعلية تشجع المشاركين على اكتشاف رؤى الجيل القادم، ويركز على التطبيق العملي والنجاح العالمي ويعزز التكامل السريع لأحدث الاتجاهات مثل التحول الرقمي، كما يقدم جلسة توجيهية نحو القيادة والإدارة المسؤولة.
ويعكس برنامج الماجستير المتخصص في إدارة وحدة الأعمال الإستراتيجية التزام الجامعة بالمساهمة في بناء اقتصاد قائم على المعرفة لدولة قطر، وتعزيز القدرة التنافسية للشركات في المنطقة عموما.
يذكر أنه منذ انضمام جامعة الدراسات العليا لإدارة الأعمال إلى مؤسسة قطر في عام 2010، تخرج أكثر من 400 منتسب من هذا البرنامج.