دوري أبطال آسيا: الدحيل يبحث عن حسم التأهل في مواجهة التعاون السعودي

  • Sep 23, 2020
  • Author: alwatan5
  • Number of views: 814
  • الرياضة

الدوحة /قنا/ يرفع الدحيل ممثل الكرة القطرية شعار "الفوز لا غير" عندما يواجه نظيره التعاون السعودي غدا /الخميس/ على ملعب المدينة التعليمية في ختام دوري المجموعات لحساب المجموعة الثالثة من دوري أبطال آسيا لكرة القدم 2020.
وسيسعى الدحيل إلى التأهل لدور الـ 16 من خلال العمل على تحقيق المطلوب خلال هذه المباراة وعدم الدخول في حسابات أخرى وذلك بالرغم من أنه يتصدر المجموعة حتى الآن برصيد 9 نقاط، في حين جاء بيرسبوليس الإيراني بالمركز الثاني برصيد 7 نقاط وهو نفس رصيد فريق الشارقة الإماراتي، وفي المركز الرابع والأخير بالمجموعة التعاون السعودي برصيد 6 نقاط.
والمثير في منافسات هذه المجموعة أن الأندية الأربعة لديها حظوظ وفرص في التأهل إلى الدور القادم، ولهذا سيعمل كل فريق على التمسك بحظوظه في العبور والصعود إلى دور الـ 16، ومن المؤكد أن الدحيل سيعمل على مواصلة صدارته حتى يعبر أولا عن مجموعته.
تجدر الإشارة إلى أن الدحيل قد فاز على بيرسبوليس الإيراني بهدف دون رد في الجولة الخامسة.
وكان الدحيل قد استأنف تدريباته، حيث أخضع الجهاز الفني للفريق الاعبين الذين شاركوا في آخر مواجهة إلى تدريبات استشفائية خوفا عليهم من الإرهاق في ظل المباريات المتوالية التي يؤديها الفريق، بينما دخل البدلاء واللاعبون الذين لم يشاركوا إلى الملعب وأدوا تدريباتهم بصورة عادية.
كما خضع لاعبو الفريق بمقر إقامتهم لفحص كورونا حسب البروتوكول الصحي الذي وضعه الإتحاد الآسيوي للعبة.
وعلى جانب آخر أشاد المغربي وليد الركراكي، مدرب الدحيل القطري، بالأداء الذي قدمه فريقه أمام بيرسبوليس الإيراني بعد الفوز...مشيرا إلى أن عودة الثنائي أدميلسون وبوضياف ستكون إضافة جيدة للفريق، فالدحيل يحتاج لكل لاعبيه، وهما من أصحاب الخبرات.. بالإضافة إلى أن ضغط المباريات، يتطلب تواجد أكبر عدد من اللاعبين الجاهزين، ولم يستمرا للنهاية حتى لا يتعرضان للإجهاد.
كما توجه مدرب الدحيل بالشكر للاتحاد الآسيوي، بعدما نظر في التظلم الذي تقدموا به، وسمح للاعب المهدي بن عطية بالمشاركة، ورفع عنه الإيقاف الذي لم يكن مبررا قائلا :"إن بن عطية أحد الأسماء المهمة في تشكيلة الفريق، وتواجده معنا أمر جيد للغاية".