فهد بن خالد يحقق قفزة في الترتيب الخاص بتصنيف الملاكمين المحترفين

طبقا لموقع " BOXREC " الرسمي والمتخصص في متابعة محترفي الملاكمة على مستوى العالم  " فقد صدر اول تصنيف دوري له لترتيب الملاكمين المحترفين على مستوى العام عقب جائحة فيروس كورونا المستجد ، وذلك استعدادا لعودة المنافسات خلال شهر اكتوبر القادم ، خاصة على مستوى الاتحادات المحترفة للملاكمة في اوروبا ، والمعروف ان الشيخ فهد بن خالد بن جاسم آل ثاني ملاكمنا المحترف ينافس ضمن محترفي الاتحاد الاسباني للملاكمة .

وقد جاء الشيخ فهد بن خالد بن جاسم آل ثاني في الترتيب أل 874 من بين 1980 ملاكما على مستوى المحترفين عالميا في وزن خفيف الوسط ، واكد الموقع انه الملاكم القطري الوحيد الذي ينافس على مستوى المحترفين ، وانه بدا مشواره في 7 مايو 2016 ، ، وسرد الموقع النزالات أل13 التي خاضها ملاكمنا المحترف طوال مسيرته حتى الان ،.
واكد الشيخ فهد بن خالد بن جاسم آل ثاني أنه حقق هذه القفزة في الترتيب خلال ثلاث سنوات ابتداء من 2016 وحتى 2019 خاض خلالها 13 نزالا ، وانه من الممكن ان يواصل قفز المراكز لاكثر من عشرة مراكز او اكثر عقب كل نزال يخوضه ويحقق فيه الفوز باذن الله  .
اضاف قائلا ان هدفي حاليا هو خوض نزالين فقط لاغير قبل نهاية العام الحالي " 2020 " والذي تأثرت فيه كثيرا نتيجة عدم خوض أي نزال نتيجة انتشار فيروس كورونا المستجد ، ومازالت المفاوضات جارية مع مدير اعمالى ومنظمي النزالات في الإتحاد الإسباني لملاكمة المحترفين لتحديد موعدي النزالين ، وكذلك معرفة المنافسين المحتملين.
واشار ملاكمنا المحترف قائلا انه في الوقت الحالى من الصعب معرفة الملاكمين الذين ساتنافس معهم ، لان هناك بروتوكول صحي لابد من اتباعه قبل تحديد المباريات ، فهناك فندق محدد سيقيم فيه الملاكمين بمجرد وصولهم الى اسبانيا لإجراء الفحص الطبي ، ولن يكون هناك خروج من الفندق الا للعودة للمطار فقط.
واشار قائلا ان هناك تفكير بان تقام النزالات داخل القاعات الموجودة في الفندق ، لاسيما انها ستكون منافسات خلف الابواب المغلقة بدون حضور جماهيري ، ووفقا للاجراءات الاحترازية والوقائية المتبعة في دولة اسبانيا .