جريدة الوطن - author

 حمد حسن التميمي
حمد حسن التميمي
قـــــــاعـدة الفــشـــل

للنجاح مفاهيم وتعريفات متعددة متنوعة، لكن ما يتفق عليه أغلب الناس هو أن النجاح الحقيقي يجب أن يشمل مختلف جوانب الحياة، فلا يقتصر على جانب دون آخر. فما فائدة تحقيق الحرية المالية إن لم تحظَ بسلامٍ روحي، وما قيمة النجاح...

Feb 19, 2024
مــــــاذا تنتظـــــــر!!

في خلد كل واحد فينا أحلام تداعب مخيلته، وآمال تريد أن ترى النور، وأماكن يرجى الوصول إليها، وحياة نتوق إلى عيشها. منذ نعومة أظفارنا ونحن نتمنى العالم مكاناً تتحقق فيه أجمل أمانينا، وبالفعل فبعضنا استطاعوا أن يحققوا كل ما...

Feb 12, 2024
ضع نهاية ولا تجامل

يقول المثل: «إرضاء الناس غاية لا تُدرك». ما تزال هذه الكلمات حاضرة حتى يومنا هذا، وما تزال الحكمة التي تتدفق من بين أصابعها شمساً تنير العتمة، لكل من يظن أن السعادة تكمن في السعي المستميت طلباً لاستحسان الآخرين ونيل...

Jan 29, 2024
احترمني دون أن تحبني

كل إنسان فينا صغيراً كان أم كبيراً يرجو محبة الناس له، حيث ينبع الإحساس بالحاجة إلى اهتمام الآخرين بنا وحبهم لنا منذ الصغر كمطلب فطري يعشش في ثنايا الروح البشرية الظمأى للتلاقي مع أرواح أقرانها في بوتقة واحدة قائمة على...

Jan 22, 2024
نحــــن الســـبب

كثيراً ما نظن وكأن كل شيء في العالم الخارجي يتآمر ضدنا، وأن الحياة قاسية لا ترحم، والظروف المحيطة تعيق تقدمنا وتقف حجر عثرة في طريق نجاحنا وسعادتنا. أشخاص كثيرون في العالم يعلّقون سبب إخفاقاتهم المتكررة وتعاستهم...

Jan 15, 2024
لا ترهق نفسك بإصلاحها

الحياة سلسلة من المواقف والتجارب المتنوعة، تأخذنا من محطة إلى أخرى، ومن واقع إلى آخر يفرض علينا أحياناً، أو نصنعه بإرادتنا الحرة حيناً آخر. لكن السؤال الذي يطرح نفسه: هل بإمكاننا التحكم بالواقع فعلاً؟ أم نحن مجرد دمى...

Jan 08, 2024
footerLogo دار الوطن

الوطن صحيفة يومية سياسية مستقلة تصدر عن دار الوطن للطباعة والنشر والتوزيع أقدم وأعرق شركات قطر للاعلام والتسويق ، وتوزع حاليا وبشكل مكثف في السوق القطري وتبث على شبكة الانترنت وأصبح لها متابعون في كل دول العالم بدءا من الشرق الاوسط وامتدادا الى افريقيا واميركا والشرق الاقصى وصولا الى استراليا وذلك وفق رسائل زوار موقع الصحيفة على الشبكة.
تأسسست دار الوطن في العام 1995 وصدر العدد الاول منها في الثالث من سبتمبر من نفس العام ونص قرار تأسيسها على ان تكون مؤسسة صحفية مستقلة ونشاطها اصدار صحيفة يومية واصدار مطبوعات متخصصة وكتب ومجلات .

صاحب السمو يهنئ سلطان بروناي

الدوحة- قنا- بعث حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، برقية تهنئة إلى جلالة السلطان حسن البلقية سلطان بروناي دار السلام، بمناسبة ذكرى اليوم...

نرفض ازدواجية المعايير

.قال ممثل دولة قطر أمام محكمة العدل الدولية سعادة الدكتور مطلق بن ماجد القحطاني إن مصداقية القانون الدولي تتوقف على قرار المحكمة ورأيها بشأن الاحتلال...

مواجهة قوية بين الأهلي والغرفاوية

يستضيف استاد ثاني بن جاسم بالغرافة الساعة الثامنة من مساء اليوم المواجهة التي تجمع بين الغرافة والأهلي ضمن مباريات الأسبوع الرابع عشر من منافسات دوري نجوم إكسبو...

أول ناقلة بأسطول توسعة الغاز تدخل الخدمة في سبتمبر «2024»

أعلنت قطر للطاقة أنها أطلقت اسم «ريكس تيلرسون» على أول ناقلة للغاز الطبيعي المسال سيتم استلامها ضمن برنامجها لبناء أسطولها البحري الجديد، وذلك تقديراً لرئيس مجلس...

back to top