+ A
A -
جريدة الوطن

شهد مهرجان «بيتزا الرعب»، الذي أقيم في مدينة نابولي الإيطالية، إلقاء الضوء على أصناف البيتزا الغريبة التي تتحدى المعايير الشائعة.

وقالت الجمعية الزراعية الإيطالية Coldiretti إن «بيتزا الرعب» تتضمن عينات من آسيا، إذ يعود «الرقم القياسي» إلى بيتزا الثعابين من هونغ كونغ مع لحوم الزواحف ذات الخصائص العلاجية والتي تحسن حالة الجلد وتمنح الطاقة، وفقا لعشاقها.

وأدانت الجمعية الإيطالية التقاليد الغذائية القائمة على الزواحف والحشرات الشائعة أيضا في أجزاء أخرى من جنوب شرق آسيا، مثل فيتنام وتايلاند، إذ تستخدم الصراصير والحشرات الأخرى في مختلف الأطباق، بما فيها البيتزا، ما يزعج عشاق البيتزا الإيطالية الأصلية والمفضلة في جميع أنحاء العالم.

وقالت: «توجد خيارات بدءا من الأناناس إلى الموز، مع لحم الكنغر والحمار الوحشي، ومع الثعابين والصراصير، والبيتزا الحارة مع الدجاج المنقوع في الزبادي».

ومن الإصدارات الغريبة أيضا للبيتزا، حسب الإيطاليين، هو الإصدار الأميركي المتمثل في استخدام المعكرونة والجبن كطبقة علوية.

وأيضا الإصدار السويدي، إذ يمكن إضافة كل شيء على البيتزا، بما في ذلك الديك الرومي والعسل والفواكه المعلبة والشوكولاتة وكرات اللحم وحتى سلطة الكرنب.

copy short url   نسخ
25/12/2023
5