+ A
A -
على الرغم من خسارة هجومه للاعبين مميزين ومؤثرين، يحل بوروسيا دورتموند كمتصدر للدوري الالماني، اليوم الاربعاء ضيفا على توتنهام الانجليزي في ويمبلي في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الثامنة ضمن مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم. ورغم التخلي عن لاعبه الفرنسي الشاب عثمان ديمبيلي في صفقة قياسية لبرشلونة الاسباني، وتعدد الاصابات في صفوفه، لايزال بوروسيا دورتموند يقف على قدميه في بداية هذا الموسم. ومنذ تسلمه مهمة الاشراف على الفريق في الصيف، لم يعتمد المدرب بيتر بوش على ديمبيلي على عكس سلفه توماس توخل الذي كان يتكل كثيرا على النجم الفرنسي الواعد، ولم يلعب ديمبيلي سوى مباراة واحدة هذا الموسم بقميص دورتموند وكانت في نهائي الكأس السوبر الالمانية التي خسرها امام بايرن ميونيخ بركلات الترجيح 4-5 بعد التعادل 2-2 في الوقتين الاصلي والاضافي.
وترك ديمبيلي فريقه دون سابق انذار، وتخلى عنه ناديه مؤخرا لصالح برشلونة الاسباني، علما بأنه كان يود الاحتفاظ به. وتمنى شريك ديمبيلي في خط الهجوم، الهداف الغابوني بيار ايميريك اوباميانغ الذي استفاد كثيرا من تمريراته الحاسمة، لزميله السابق، التوفيق على مواقع التواصل الاجتماعي، وواصل هوايته في التسجيل... من دونه ليصل رصيده حتى الآن إلى ستة اهداف في خمس مباريات في مختلف المسابقات. وادار دوتموند بشكل لافت مشكلة رحيل ابرز لاعبيه في السنوات الاخيرة مثل ماريو غوتسه وماتس هوملس والارميني هنريك مخيتاريان والبولندي روبرت ليفاندوفسكي، الذين مروا جميعا بغريمه بايرن ميونيخ، «لكن رحيل ديمبيلي يشكل في كل الاحوال ضربة قاسية» حسب الدولي الالماني السابق كريستوف ميتسلدر، أحد نجوم بوروسيا دورتموند بين أعوام 2000 و2007 والذي يعمل حاليا كمحلل رياضي.
وقال ميتسلدر «ينقص دورتموند حاليا لاعب حر قادر على صنع الفارق»، وهو ينتظر مثل جميع المسؤولين في النادي الكثير من نجم دينامو كييف الاوكراني السابق اندري يارمولنكو البالغ من العمر 27 سنة والذي تم ضمه للحلول محل ديمبيلي.
ويعتبر يارمولنكو لاعبا متكاملا وأكثر نضوجا من ديمبيلي، وبامكانه ان يصبح قائدا لهجوم دورتموند، وقال عنه معشوق الكرة الاوكرانية ومدربه في المنتخب أندري شفتشنكو «يتمتع يارمولنكو بموهبة كبيرة ويملك شخصية قوية». وتتمثل القيمة الحقيقية، الوازنة والثابتة لبطل كأس المانيا في الغابوني اوباميانغ، هداف البوندسليغا في الموسم الماضي برصيد 31 هدفا.
وأخيرا، باتت الاوضاع هادئة في دورتموند بعد التعاقد مع المدرب الهولندي الجديد القادم من أياكس أمستردام بيتر بوش، على عكس ما كانت عليه الاحوال في نهاية الموسم الماضي حيث كانت علاقة الادارة متوترة مع المدرب توخل المعروف بكثرة ظهوره ومقابلاته مع وسائل الاعلام.
copy short url   نسخ
13/09/2017
1003