+ A
A -
جريدة الوطن

الدوحة- قنا- تنطلق اليوم بالمنطقة الثقافية (إكسبو 2023 الدوحة) بحديقة البدع، فعاليات النسخة الخامسة لمهرجان قطر الدولي للفنون 2023، والذي تنظمه المؤسسة العامة للحي الثقافي «كتارا» بالتعاون مع شركة (مابس انترناشيونال) وبالشراكة مع (إكسبو 2023 الدوحة).

ويشهد المهرجان الذي يتواصل حتى 25 نوفمبر الجاري، مشاركة 12 جاليري عالميا وما يزيد على 300 فنان وفنانة من أكثر من 60 دولة من مختلف دول العالم.

ويضم المهرجان الذي تبدأ فعالياته يوميا من العاشرة صباحا إلى العاشرة مساء، سلسلة من الأنشطة والعروض الفنية والثقافية تتوزع على 12 فعالية تجمع باقة من الأعمال الإبداعية من رسم وموسيقى ونحت إلى جانب عروض الأزياء والمؤتمرات وورش العمل الفنية، والأمسيات الثقافية، وبرامج الحوار الفني.

ويحتفي المهرجان بنخبة من الفنانين المبدعين من شتى أنحاء العالم، ويتيح لهم إظهار مهاراتهم وعرض إبداعاتهم وأعمالهم الفنية، جنبا إلى جنب مع استضافة سلسلة من الفعاليات والأنشطة المتعلقة بالفن التشكيلي.

كما يوفر المهرجان منصة احترافية للفنانين في قطر ومختلف دول العالم، تجمع تحت مظلتها نخبة من الخبراء والنقاد والأكاديميين وجمهور الفن التشكيلي.

وسيتوج هذا الحدث العالمي بحفل توزيع الجوائز الذي سيقام يوم 25 نوفمبر الجاري بين الساعة السادسة والتاسعة مساء.

وكانت المؤسسة العامة للحي الثقافي «كتارا» قد أعلنت الإثنين الماضي خلال مؤتمرها الصحفي، أن النسخة الخامسة لمهرجان قطر الدولي للفنون الذي تنظمه هذا العام في المنطقة الثقافية (إكسبو 2023 الدوحة)، ستكون بمثابة استثمار لهذا الحدث العالمي سعيا لتعريف الجمهور بالجانب الثقافي المحلي والإقليمي والعالمي. وأشارت «كتارا» إلى أن المهرجان يشكل بيئة فنية عالمية متميزة تساهم في التقاء الفنانين والاستفادة من تجارب بعضهم البعض، حيث يتيح فرصة التفاعل وفتح آفاق واسعة وجديدة للتواصل والحوار الفني والتقارب بين الثقافات والشعوب.

copy short url   نسخ
20/11/2023
45