+ A
A -
جريدة الوطن

رام الله- الأناضول- اتهم نائب وزير الخارجية الفلسطيني أحمد الديك، إسرائيل بالسعي إلى توسيع رقعة المناطق التي تحتلها في شمال غزة إلى مناطق جنوبي القطاع.

وقال الديك في حديث مع الأناضول، إن هناك مؤشرات ظهرت في الأيام الأخيرة على وجود رغبة إسرائيلية بتوسيع المناطق التي تحتلها في غزة إلى المناطق الجنوبية.

واعتبر الديك أن هذا التطور قد يؤدي إلى كارثة أكبر للمدنيين النازحين في غزة، مؤكدا أن «سلطات الاحتلال الإسرائيلي تحاول بطريقة أو بأخرى إجلاء السكان الفلسطينيين من قطاع غزة».

وذكر الديك أن «العدوان وحرب الإبادة» التي تشنها إسرائيل على غزة لم تقتصر منذ البداية على شمال القطاع بل استهدفت كافة المناطق.

وأشار إلى أن القصف في الأيام الماضية تركز على مدن ومناطق جنوب قطاع غزة.

وأضاف: «في الوقت الذي طلبت فيه قوات الاحتلال أن يتجه النازحون جنوبا، قامت بقصف هؤلاء النازحين في الجنوب. لقد نفذت عمليات قصف وحشية استهدفت من خلالها خان يونس ودير البلح ووسط وجنوب غزة».

ومنذ 43 يوما يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة، خلفت مقتل أكثر من 12 ألفا و300 فلسطيني، بينهم 5 آلاف طفل و3 آلاف و300 امرأة، فضلا عن أكثر من 30 ألف مصاب، 75 بالمائة منهم أطفال ونساء، وفق أحدث إحصاء رسمي فلسطيني، صدر مساء السبت.

وأوضح نائب وزير الخارجية الفلسطيني، أن أبرز مؤشرات رغبة إسرائيل في التوسع جنوب قطاع غزة، كان طلب الجيش من سكان المنطقة الشرقية في خان يونس إخلاء منازلهم، محذرا من توسيع الهجمات البرية باتجاه وسط وجنوب القطاع.

وأشار المسؤول الفلسطيني إلى أن الجيش الإسرائيلي حاول في وقت سابق اجتياح أطراف مدينتي رفح وخان يونس جنوب قطاع غزة.

وتابع: «حذرنا من أن توسع هذه الهجمات نحو الوسط والجنوب سيعني المزيد من جرائم الحرب والمجازر، وأن استمرار دولة الاحتلال في محاولة احتلال قطاع غزة بأكمله سيعني استكمال جرائم الإبادة الجماعية والتطهير العرقي».

copy short url   نسخ
20/11/2023
0