+ A
A -
الدوحة- الوطن

قدمت جامعة جورجتاون في قطر محاضرة عامة للسفيرة أندرولا كامينارا، الدبلوماسية المتميزة المقيمة للعام الدراسي 2023-2024 في جامعة جورجتاون في قطر. وقدمت الفعالية التي كانت تحمل عنوان «مقترحات الممارسين بشأن كيفية تعزيز الممارسات الدبلوماسية»، منظورا فريدا حول تطور المشاركات الدبلوماسية في الساحات الدولية الحالية.

تمنح الخلفية الثرية للسفيرة كامينارا كسفيرة سابقة للاتحاد الأوروبي في باكستان وحياتها المهنية الطويلة في الخدمة العامة والمجتمعية والمساعدات الإنسانية أساسا لمناقشة دوافع وتحديات الدبلوماسية الحديثة. وقد وفرت محاضرتها للطلاب على وجه الخصوص الفرصة لاكتساب رؤى أعمق حول خبايا وتعقيدات الدبلوماسية العالمية.

وقد قامت السفيرة كامينارا في محاضرتها بتسليط الضوء على القضايا الحرجة بما في ذلك الوعي الجنساني والثقافي، التي غالبا ما يتم تجاهلها في الممارسات الدبلوماسية. باستخدام أمثلة محددة من فترة عملها كسفيرة، ودراسات حالة من المناطق المتضررة من الصراع مثل أفغانستان ونيجيريا، وسعت لتسليط الضوء على الدور المحوري الذي تلعبه هذه الجوانب في صياغة استراتيجيات دولية فعالة.

وتم إطلاق برنامج الدبلوماسي المقيم المتميز في جامعة جورجتاون في قطر في خريف عام 2023 لاستقطاب الممارسين ذوي الخبرة في مجال الدبلوماسية للتواصل مع الطلاب والمجتمع الأكاديمي. ومن خلال هذا البرنامج، لن تقتصر مساهمات السفيرة كامينارا على القاء محاضرات عامة فحسب، بل ستساهم أيضا في الحياة الفكرية للجامعة من خلال توجيه الطلاب، وتقديم المشورة المهنية، وتسهيل الاتصالات عبر المجالات الحكومية والتجارية والدبلوماسية.

تعمل السفيرة كامينارا أيضا كمحرر مشارك في معهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات (IEEE)، حيث تتولى الإشراف على مجلة التكنولوجيا والمجتمع، وهي حاصلة على بكالوريوس العلوم (مع مرتبة الشرف) في الجيولوجيا والفيزياء، كلية كينجزكولدج، بجامعة لندن، وماجستير في العلوم الإدارية من إمبريال كوليدج، جامعة لندن، وماجستير في السياسة الدولية من جامعة بروكسل الحرة.

copy short url   نسخ
20/11/2023
15