+ A
A -

قصف الطائرات الصهيونية للمدارس بمن فيها، قصف المستشفيات بمن فيها، مطاردة وقصف الأطفال اينما تجمعوا، قصف المساكن.. انه الجنون.. فلم تكتف الصهيونية بقتل اكثر من ثلاثة عشر ألف إنسان، واصابة اكثر من 30 ألف جريح، لم تكف نشوة انتقامها برؤية البيوت المدمرة واكفان الآلاف تدفن في مقابر جماعية.. فتواصل الابادة الجماعية باستمرار منع الماء والكهرباء والغذاء فضربت خزانات المياه على الاسطح وشبكات الطاقة الشمسية لقتل من لم تصله القنابل، بالعطش، والجوع..

«سرائيل انجنت» كما قال المفكر الأميركي الشهير نعوم تشومسكي عام 2010 «إن إسرائيل فقدت عقلها بعد ان اصبحت محكومة من المتدينين وقوى اليمين وسياساتها»...

واليوم حماس اخرجت الصهيونية من جلد الحمل إلى جلد الوحش المفترس ومن عباءة الناسك إلى عباءة الشيطان.. فجن جنونها بعد العبور الحمساوي في السابع من اكتوبر الماضي.. وقتل وأسر صهاينة في عملية نوعية جعلت المتطرفين حكام إسرائيل يقفزون في الشارع يهذون (خماس.. خماس.. خماس)..

حماس أخرجت الصهيونية من حكمتها لتمزق بروتوكولاتها وتقتل اطفالا «خدج» وتبيد امة...

حماس اخرجت اوروبا واميركا عن طورهما فارسلتا بوارجهما وجنودهما لمسح غزة عن خريطة العالم لنسيان فضيحة 7 اكتوبر..

هذا الجنون وفقدان العقل وان ادى إلى فناء غزة فهو البداية لنهاية هذا الكيان الذي كان زرعه بهدف حماية مصالح الغرب، والآن مع عجزه عن حماية مواطنيه بات الأمر مـــــزعجا مقلـــــــقا.

.. ووجود هذا الكيان سيكون اكثر ضررا على هذه المصالح.. اذا استمر هذا الغضب العربي، فالموقف العربي المطلوب هو تشديد المقاطعة لكل منتـــــــج غربي واستغلال المزاج الشعبي الغربي الذي بدأ يتغير لصالح قضية العرب الأولى.. خاصة بعد فقدان إسرائيل لعقلها وأعصـــــابها فهـــــــناك تغيير في الرأي العام الأميركي تجــــــاه القضـــــية الفلسطينية. مع تلك المظاهرات التي تملأ شوارع المدن الرئيسية في الولايات الأميركية الرافضة للحرب على غزة والمؤيدة للحرية الفلسطينية، هناك امل ان يتغير الكونغرس لصالح العدالة للقضية الفلسطينية.

وستجد الحكومة الخفية التي تحكم العالم أن إسرائيل لم تعد تصلح لتنفيذ مخططاتها.. واذا تخلت عنها فإن النبوءة القرآنية والتوراتية بزوال إسرائيل اقتربت.. والله أعلم.

سمير البرغوثي كاتب وصحفي أردني

copy short url   نسخ
19/11/2023
390