+ A
A -
جريدة الوطن

الدوحة- قنا- أدانت جمعية الأمناء العامين للبرلمانات العربية التصعيد الخطير في قطاع غزة، وخاصة جراء قصف قوات الاحتلال الإسرائيلية لمستشفيات قطاع غزة التي من بينها محيط المستشفى الأردني، والذي نتج عنه استشهاد مرضى ونازحين وكوادر طبية كانوا في المكان، وإصابة المئات من الأبرياء من الشعب الفلسطيني.

واعتبرت الجمعية أن هذه الجريمة البشعة بحق المدنيين واستهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي للمستشفيات وغيرها من المباني المدنية، تعد انتهاكا سافرا لأحكام القانون الدولي، والقانون الإنساني الدولي.

وأكدت جمعية الأمناء العامين للبرلمانات العربية، في بيان، أن ما يحدث هو نتيجة للانتهاكات الإسرائيلية المستمرة لحقوق الشعب الفلسطيني.

وناشدت جمعية الأمناء العامين للبرلمانات العربية، المجتمع الدولي والأطراف الفاعلة في دعم جهود السلام وضرورة التدخل الفوري لوقف انتهاكات حكومة الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني الأعزل، وضرورة إجبار إسرائيل على الامتثال للقانون الدولي والقانون الإنساني الدولي.

وجددت جمعية الأمناء العامين للبرلمانات العربية، مطالبتها بأن يتمتع الشعب الفلسطيني الشقيق بحقوقه المشروعة، لا سيما حقه في تقرير المصير وإقامة دولته المستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، والمطالبة بالحماية الدولية لهم من بطش وجبروت الاحتلال، ومحاسبته على الجرائم المرتكبة بحق الشعب الفلسطيني.

copy short url   نسخ
17/11/2023
0