+ A
A -

معارض الفنون البصرية والمسرح تقدم دوراً فعالاً في التنشيط والتضبيط والتخطيط ودفع عجلة التنافس بين المشاركين من الطلبة والمدارس، وذلك بما تتضمنه من أفكار وأسرار مستحدثة، وملامح متعددة، ولوحات آسرة خارقة يقف عندها المعلم والمتعلم، فيها الكثير من الإبداع والتميز، وفيها من جوانب الفنون المختلفة أساس لنمو خبرات الطلاب وتنمية ملكاتهم في الحياة، إقامة المعارض المدرسية في مطافي في كتارا في المتحف الإسلامي هذا التنوع على اختلافه فيه الخروج عن المألوف ضرورة تربوية وثقافية من شأنها أن تشبع الميول وتنمي القدرات، وتشحذ الاستعدادات، وتحقق المنشود من الاتزان التربوي والعاطفي.. معرض مبدعي الفنون البصرية في نسخته السادسة تحت شعار «الفن والعلوم» الذي أقامه قسم الفنون والمسرح - إدارة التوجيه التربوي - بأنفاسه وجهد فرسانه عمل على الارتقاء بالذائقة الفنية لدى طلابنا وعشاق الفنون والعلوم، بفلسفة توحدت فيها المشاعر وتقاربت الأذواق والتحمت الأفكار وسهلت معاني العلوم.. معرض مبدعي الفنون البصرية أداة حقيقية فعالة للارتقاء والارتواء والاشتهاء والاعتلاء بذكاء نحو الجمال.. إن معارض الفنون البصرية لا تقل في أهميتها وفي آثارها عن معاهد ومراكز التعليم في أداء وظيفتها في التثقيف والتعريف والتلطيف والارتقاء بالجانب الوجداني العاطفي للطلبة.. تدفعه ليبث عطره وشذاه ورائحته الفواحة ليثمر جهداً وعطاء ونجاحاً.. ومسوقاً للثقافة المعرفية والعلمية والفنية في محيطه وبيئته المحيطة.. المشاركة فن وزيارة معارض الفنون فن في نشر الثقافة الفنية بامتياز.. ناهيك عن التذوق والنقد وإبداء الملاحظات والرأي.. لذلك يجب الاهتمام بثقافة المعرفة من خلال معارض الفنون البصرية، وذلك من خلال إرشاد المتعلم الطالب إلى الأساليب الابتكارية أو الطرق التعبيرية أو إلى كيفية معالجة الخامة للوصول إلى مستوى جيد وإخراج جيد من خلال تسجيل الأفكار الفنية وتدوين الملاحظات والانضباط والاستدامة والاستمرارية.. معرض الفنون البصرية المقام في المتحف الإسلامي بث عطره ونشر شذاه ورائحته الفواحة وأثمر وأينع جهداً مقدراً وعطاء واثمر نجاحاً منقطع النظير.. فكان الجهد وكان العطاء.. تضمن معرض الفنون البصرية الذي حضرته قيادات وزارة التربية والتعليم والمسؤولين في المتحف الإسلامي تنوعا في المشاريع الإبداعية للطلاب منها أعمال مسطحة وثنائية البعد، وأعمال الفن الرقمي، ولوحات الرسم على القماش والفيديو، ويصاحبه إقامة ورش فنية بمعدل ورشتين أسبوعيا تستهدف طلبة المدارس الموهوبين.

كما ستقام على هامش فعاليات المعرض ندوة فنية ثقافية بعنوان «جدلية العلاقة بين الفن والعلوم» على أن تختتم الفعاليات بحفل تكريم للمدارس والطلبة وجميع المشاركين يوم الأحد الموافق 19 من الشهر الجاري.

قسم الفنون والمسرح – بإدارة التوجيه التربوي.. بوزارة التربية والتعليم والتعليم العالي ثابرتم وأعطيتم.. قدمتم ونفذتم.. أجدتم وأحسنتم.. في رأيي الشخصي معرضكم إضافة جديدة وهامة لعالم الفن والجمال.. وجاء في وقته..

وعلى الخير والمحبة نلتقي.

copy short url   نسخ
09/11/2023
20