+ A
A -
جريدة الوطن

توفيت، دوروثي هوفنر، الثلثاء، وهي امرأة من شيكاغو تبلغ من العمر 104 أعوام، والتي يمكن أن تؤهلها قفزتها الأخيرة بالمظلة، للدخول في موسوعة غينيس للأرقام القياسية باعتبارها أكبر شخص يقفز من طائرة على الإطلاق.

وقال، جو كونانت، صديق، هوفنر المقربة، إنه تم العثور عليها متوفية، صباح الاثنين الماضي، من قبل الموظفين في مجتمع كبار السن في بروكديل ليك فيو، وأضاف كونانت إن هوفنر ماتت على ما يبدو أثناء نومها، ليلة الأحد..وقال كونانت، وهو ممرض، إنه التقى هوفنر، التي كان يناديها بالجدة بناء على طلبها، منذ عدة سنوات عندما كان يعمل كمقدم رعاية لمقيم آخر في مركز رعاية كبار السن، وأضاف أنها كانت تتمتع بطاقة مذهلة وظلت متيقظة عقليًا.

وتابع: «لقد كانت لا تعرف التعب، واستمرت في نشاطها الدائم، ولم تكن من الأشخاص الذين يأخذون قيلولة في فترة ما بعد الظهر، أو يفوتون أي مناسبة أو عشاء أو أي شيء آخر، لقد كانت حاضرة دائما. وكانت تتحرك طوال الوقت»..وفي الأول من أكتوبر الجاري، قامت هوفنر بالقفز بالمظلة، ما جعلها تكسر الأرقام القياسية باعتبارها أكبر لاعبة قفز بالمظلات في العالم، بحسب الشبكة.

وقفزت من طائرة من ارتفاع 13500 قدم (4100 متر) في «سكاي دايف شيكاغو» في أوتاوا، إلينوي، على بعد 85 ميلاً (140 كيلومترًا) جنوب غرب شيكاغو.

وقالت هوفنر للحشد الذي كان في انتظارها بعد لحظات من هبوطها: «العمر مجرد رقم».

ووفقا للشبكة، لم تكن هذه هي المرة الأولى التي تقفز فيها هوفنر من طائرة، فقد سبق لها وقامت بالأمر عندما كان عمرها 100 عام.

copy short url   نسخ
14/10/2023
40