+ A
A -

لله در عالم الفضاء الفلسطيني عصام النمر في ناسا، والذي شارك في اطلاق ابولو 11 إلى القمر عام 1969، لله دره وهو ينقش اسم جنين على حجر ليسلمه إلى ارمسترونغ قائد المركبة ويطلب منه ان يضعه على سطح القمر.

هل رأى ثوار جنين يتلمسون على ضوء (قمر جنين) طريقهم لمواجهة قطعان المستوطنين المتسللين لتدمير حقول الزيتون؟!

لقد اراد النمر في ذلك الزمن وبعد سنتين من احتلال مدينته ان يقول للمحتل ان جنين على سطح القمر حرة.. وستحرر على سطح الارض، وكلما رأينا القمر، نرى جنين..التي تحتفظ في خزانة رئيس بلديتها بصورة اسمها على القمر احضرها النمر بنفسه عندما زار فلسطين عام 1972..

وجنين التي انجبت قوافل الثوار قدمت قوافل الشهداء وتحتضن جثمان الشيخ الجليل المجاهد فرحان السعدي الذي اعدمه الانجليز عام 1935 وهو صائم.. وجنين التي استقبلت عز الدين القسام لمقاومة المستعمر..اراد العالم النمر الذي انهى دراسته الثانوية في جنين ان يضع اسم بلده على القمر.. ليتذكر العالم الذي شهد ابولو وهي تهبط وتعود من القمر تاركة جنين فوقها ان جنين على الارض محتلة وثورتها مشروعه وسيبقى حجر جنين ساهرا يرعى كتائبها الثوار الذين يقودون ثورة الضفة الغربية بكل اصرار من أجل الحرية والاستقلال ورحيل آخر صهيوني من على كامل التراب الفلسطيني كما رحل الفرنسي عن الجزائر وكما رحل الانجليزي عن جنوب افريقيا وعن الامبراطورية التي لم تغب عنها الشمس..

اسم جنين على سطح القمر.. لو وضعه صهيوني من شالوم.. لقال القمر صهيوني.

هذا الحب والعشق للوطن حمله الفلسطينيون إلى اقاصي الدنيا وسيرسمون خريطة فلسطين على كل القلوب حتى يغني العالم فلسطين عربية.. وهي عرببة قبل ان يأتي ابراهيم أبو الانبياء عليه السلام إلى فلسطين.

copy short url   نسخ
06/10/2023
610