+ A
A -
الماسكارا مستحضر أساسي في حقيبتك التجميلية، وهي تأتي بعد أحمر الشفاه في ترتيب أكثر مستحضرات الماكياج استخداماً بين النساء في العالم، كونها تكثف الرموش وتزيد طولها كما أنها تضفي العمق على نظرة العينين. إلا أن اختيار المنتج المناسب في هذا المجال أمر بالغ الأهمية للحصول على رموش رائعة.
فإذا كنت محتارة في اختيار الماسكارا المناسبة تابعي معنا النصائح التالية:
المنتج المناسب: لاختيار الماسكارا المناسبة، من الأفضل البدء بتحديد نوع رموشك: فنوع فرشاة الماسكارا يتغير بحسب رموشك إذا كانت قصيرة أم طويلة. للرموش الطويلة: اختاري ماسكارا تزيد حجم الرموش بحيث تبدو أكثر كثافة. للرموش القصيرة: اختاري ماسكارا تطيل الرموش لمنحها بعض الطول.
التأثير المرغوب: لمنح الانطباع برموش أطول وأكثر كثافة، تجنبي إثقال الرموش السفلى بالماسكارا واكتفي بوضع طبقة واحدة خفيفة من الماسكارا على الرموش السفلى على أن يتم تطبيقها بالجزء الجانبي من الفرشاة. وللحصول على رموش ناعمة وطبيعية، استخدمي فرشاة صغيرة لفصل الرموش جيداً لتجنب تكتلها. أما للحصول على رموش مائلة، فننصحك بوضع الماسكارا على الجزء العلوي من الرموش ثم على الجزء السفلي منها.
اللون المناسب: اللون الأسود ليس اللون الوحيد الذي سيمنح عينيك نظرة رائعة، فهناك ألوان مثل البنفسجي أو الأخضر قد تمنحك نظرة ناعمة جذابة. للسمراوات ذوات العينين الداكنتين ينصح باختيار اللون الأسود الداكن. للشقراوات ذوات العينين الفاتحتين ولذوات الشعر الأحمر، ينصح باستخدام اللون الأسود في المساء، أما في النهار فمن الأفضل اختيار لون ألطف مثل البني أو التوتي.
الطريقة الصحيحة: ضعي القليل من الماسكارا على طرف الرموش ثم اسحبي المنتج من جذور الرموش حتى الأطراف. يجب رفع الرموش إلى أقصى حد بحركة متعرجة. لتجنب تكتل الرموش، نظفي فرشاة الماسكارا بشكل منتظم. وإذا وضعت الكثير من المستحضر، ضعي منديلا ورقيا بين الرموش العليا والسفلى وأغلقي عينيك.
أفكار جيدة: نظفي دائماً ماكياج عينيك باستخدام مستحضر مزيل للماكياج مخصص للعينين في المساء قبل النوم. قبل وضع الماكياج، احرصي على أن تكون رموشك نظيفة وجافة. تجنبي أن ترمشي بعينيك لعدة ثوان بعد وضع الماسكارا حتى تجف الرموش. إذا كان مزاجك سيئاً، تجنبي الماكياج الثقيل. قللي كمية الماسكارا واختاري لونا ناعما لأن اللون الأسود يجعل نظرة العين أكثر حدة. أخيراً، لا تضعي الماسكارا على الرموش السفلى لتجنب إبراز الدوائر السوداء.
الماسكارا المقاومة للماء: الماسكارا المقاومة للماء مفيدة جدا، لأنها تقاوم الماء والمطر والدموع، وهكذا تتجنبين سيلان الماسكارا السوداء. علاوة على ذلك، التركيبات الجديدة من الماسكارا المقاومة للماء لا تتسبب في تكسر الرموش، مما يسمح بوضعها كل يوم.
نصائح عملية: لتدوير رموشك، ضعي الطبقة الأولى من الماسكارا ثم امسحي الفرشاة واستخدميها لتدوير رموش الزاوية الخارجية: ضعي الفرشاة على منبت الرموش واصعدي بها مع توجيهها نحو الخارج.
ولإعطاء الانطباع برموش متقاربة، استخدمي قلماً خاصاً بتكثيف الرموش ومرريه عن طريق الربت الخفيف على منبت الرموش. ضعي مسحة من الماسكارا ومشطي الرموش باستخدام مشط صغير أو فرشاة.
إذا كانت رموشك رقيقة، اختاري ماسكارا ذات فرشاة سميكة لكي تعطي الحجم عن طريق وضع الكثير من المنتج في كل مسحة من الماسكارا. وإذا كانت رموشك قصيرة فاختاري ماسكارا لا تكون فرشاتها كبيرة جداً على أن تكون مصنوعة من مادة الإلاستومير ولها ما يشبه أسنان المشط، تفرق الرموش جيداً دون أن تتسبب في تكتلها. اختاري اللون الأسود أو البني.
copy short url   نسخ
01/07/2017
1013