+ A
A -

الدكتور أحمد خالد الحديدي تخصص إرشاد نفسي جميل وتلقائي ونحبه في الله لأني أتلمس فيه النقاء والطهر والجمال مع ابتسامة بشر تلازمه.. كثير التحدث مع إخوانه وزملائه خاصة المقربين منه.. الرياضي الغرفاوي الكابتن والإداري الفذ حمد عبد العزيز اليافعي.. ومولانا الشيخ الوقور أحمد حسن الأنصاري.. والتربوي المخضرم جابر المري.. والجميل في شكله ومحله جاسم اليافعي.. وكلهم أهل للنقاء والصفاء.. زملاء لا يحبون التعظيم ولا التفخيم ولا التمييز ولا التعالي من باب أدب العلاقة والزمالة الكياسة.. ديدنهم وطبيعتهم الحوار العفوي والتلقائي.. يتدارسون الأمور ويتناصحون فيما بينهم.. بأسلوب الناصح وتجنب القول الفاضح.

أبو الحكماء الدكتور الحديدي قال عبارة ثرية مثرية موجهة إلى أحد الزملاء - من عشاق الكركديه والرمان وأكل الربيان - مفادها «عنوان المقالة» عبارة أعجبتني ودفعتني لدحرجة هذه السطور.. نجاح الشخص يتوقف على اختياراته، بل تمتد إلي عوامل كثيرة.. قد يدمر الإنسان نفسه باختيارات غير جيدة غير موفقة.. إن اختيارات الشخص من أهم عناصر نجاحه؛ لذلك يحرص على حساب خطوات حياته بالورقة والقلم

.. هذه ربما تكون ثقافة مفقودة عند البعض.. لأن الكثير يعيش «السبهللة» ليكون عادي مع الخيل يا شقرة.. الكثير من الناس تأثروا سلباً باختياراتهم المتسرعة والمندفعة دون أن يمعنوا التفكير قليلاً.

اختياراتك قد تشكل علامة فارقة في حياتك أو مشوارك الحياتي.. السطور لا تتوقف على اختيارات الطعام أو الإسراف فيه أو نوعيته.. الأمر يتعدى ويتجاوز ذلك.. في اختياراتك الأكاديمية.. في الزواج.. في التجارة.. في الكثير من الأمور.. ولهذا يبدو أن الدكتور الحديدي (بو يامن) كان معه حق حين قال «اختياراتك مدمرة لحياتك» وعلى الخير والمحبة نلتقي.

copy short url   نسخ
22/09/2023
25