+ A
A -
جريدة الوطن

الدوحة /قنا/ يعتزم المركز الوطني لعلاج وأبحاث السرطان التابع لمؤسسة حمد الطبية، استخدام دواء جديد موجه لسرطان الثدي، وذلك في إطار جهود تعزيز الخدمات العلاجية المقدمة لمرضى السرطان في قطر.

وقالت الدكتورة صالحة بوجسوم البدر مدير برنامج سرطان الثدي والمورثات السرطانية بالمركز، إن سرطان الثدي يعد أكثر أنواع السرطان شيوعا وأحد المسببات الرئيسية للوفيات المرتبطة بالسرطان على مستوى العالم.

وأشارت إلى أن دواء السرطان الجديد إينهيرتو /ENHERTU/ خيارا علاجيا مبتكرا للمرضى الذين يعانون من سرطان الثدي النُقيلي الإيجابي "هير 2? (HER2)، ويمكن استخدام هذا العلاج في مرحلة مبكرة ضمن الخطة العلاجية لتأخير تطور المرض.

وشددت على أن الدواء الجديد مهم لتغيير النموذج العلاجي المتّبع لعلاج حالات سرطان الثدي الشديدة.

وأوضحت الدكتورة صالحة أن التجارب السريرية التي أجريت وفق معايير صارمة أثبتت فعالية استثنائية لدواء /إينهيرتو/، حيث يقدم هذا العقار مسارات علاجية جديدة للمرضى الذين يمكن أن يكونوا قد استنفذوا خيارات العلاج التقليدية.

وذكرت مؤسسة حمد الطبية أن توفير دواء /إينهيرتو/ يؤكد على الالتزام الدائم لقطاع الرعاية الصحية في دولة قطر بتقديم رعاية صحية تتمحور حول المريض، فمن خلال استهداف الآثار الجانبية بدقة والحد منها، يهدف الدواء الجديد إلى تخفيف الأعباء الجسدية والنفسية والمعنوية لسرطان الثدي، مما يوفر الدعم للمرضى وأفراد أسرهم خلال رحلة العلاج من السرطان.

وكانت الدكتورة صالحة بوجسوم هي المتحدث الرئيسي في حفل "إينهيرتو- الخليج" لإطلاق دواء /إينهيرتو/ والذي نظم في الدوحة بمشاركة عدد من كبار المتخصصين في المجال الطبي من جميع أنحاء منطقة الخليج والذين يعملون جميعا لتعزيز رعاية مرضى سرطان الثدي .

copy short url   نسخ
16/09/2023
115