+ A
A -
جريدة الوطن

الدوحة - قنا -أعلنت الشركة القطرية للأقمار الصناعية «سهيل سات» إطلاق أحدث خدمات بلاي أوت (Playout) المصممة لشركات البث، بالتعاون مع خبراء ومبتكرين تقنيين، بهدف تقديم أفضل خدمة في إدارة المحتوى والبث إلى دولة قطر، ومنطقة الشرق الأوسط، وشمال إفريقيا.

وقال السيد علي بن أحمد الكواري، الرئيس التنفيذي للشركة إن «سهيل سات» تعاونت منذ إنشائها في 2010، مع شركاء البث والاتصالات العالمية والإقليمية، لتقديم أفضل ما هو متاح على مستوى العالم في البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في دولة قطر، ومن خلال القمرين «سهيل 1» و«سهيل 2» يتم تقديم خدمات أقمار صناعية مرنة وموثوقة في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. كما تتيح المحطة الأرضية التابعة لـ«سهيل سات»، والتي تبلغ مساحتها 50 ألف متر مربع خارج مدينة الدوحة تقديم خدمات متعددة كالاستضافة، وإدارة خدمات VSAT، وتوزيع البث.

وأضاف الكواري، أن إطلاق هذه الخدمة يمثل لحظة محورية على الساحة الإعلامية في دولة قطر، مما يعكس التزام «سهيل سات» بتبني الابتكار وتعزيز جودة المحتوى المقدم للأسر في دولة قطر والشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتمثل تتويجا للتعاون بين «سهيل سات» وموفري تكنولوجيا التشغيل، وتشكل أيضا قفزة إلى الأمام في صناعة البث، ووضع معايير جديدة للتميز والكفاءة وتقديم المحتوى.

copy short url   نسخ
16/09/2023
10