+ A
A -
جريدة الوطن

بكين- قنا- يعكف فريق الأبحاث في شركة وان بلس OnePlus الصينية، على صناعة أدوات جديدة تعتمد على الذكاء الاصطناعي التوليدي في هواتفها الذكية.

وقال الفريق، الذي يُعرف باسم OneLab، عبر منشور في المنتدى الرسمي للشركة، إنه يتطلع إلى الاستفادة من تقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي عبر بعض الأفكار، كما أجرى استطلاعا للرأي لمعرفة آراء المستخدمين بشأنها.

وتضمن الاستطلاع وصفا تفصيليا ولقطات للشاشة من الأدوات التي تعمل وان بلس على تطويرها، مما يشير إلى قرب إطلاق تلك الأدوات، كما طلبت الشركة من المستخدمين تقييم فائدة الأدوات التي تنوي طرحها على مقياس من 1 إلى 10.

وتشمل الأدوات الجديدة تطبيقا لإنشاء مقاطع الفيديو القصيرة اعتمادا على الذكاء الاصطناعي، وتطبيقا تعليميا قابلا للتخصيص، كما قدمت عددا من الملحقات لمتصفح الإنترنت للتحقق من البيانات، وإيجاد الوظائف، والتحقق من الصور لمعرفة كونها حقيقية أم مولدة عبر الذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى تلخيص صفحات الإنترنت.

وتتيح الشركة استطلاع الرأي لكافة المستخدمين بغض النظر عن امتلاكهم هواتف ذكية من وان بلس، ودون إلزامهم بتقديم بيانات شخصية.

ولا يُعرف تحديدا نماذج الذكاء الاصطناعي التي ستبني عليها وان بلس أدواتها الجديدة، وما إذا كانت تطور نموذجا خاصا بها أو تعتمد على النماذج الأخرى مثل نموذج GPT-4 المملوك لشركة OpenAI.

ومن المتوقع أن تطلق الشركة أدواتها الجديدة مع إطلاق واجهة OxygenOS 14 المبنية على نظام أندرويد 14 لاحقا هذا العام.

copy short url   نسخ
15/09/2023
0