+ A
A -
ظل المراقبون يعيدون إلى الأذهان باستمرار تأكيداتهم، بأن دولة قطر قد حققت حصيلة مشهودة من الإنجازات في شتى المجالات، وذلك من خلال ترسيخ المكانة المرموقة لقطر، التي تلقى أعلى درجات التقدير من المسؤولين الدوليين وقادة العالم.
وفي هذا السياق، فإننا نقول إن قطر قد اختطت لنفسها في المجالات الدبلوماسية والسياسية، هدفا جوهريا، يتمثل في الاضطلاع المتواصل بأدوار رائدة، في تعزيز السلم والأمن الدوليين، وفي حل ومعالجة النزاعات بعدة أقطار شقيقة وصديقة في الساحتين الإقليمية والدولية. وهنالك شواهد كثيرة على ذلك.
إن المرحلة الحالية التي تمر بها بلادنا الفتية قد ثبت فيها للعالم أجمع أن قطر لا يمكن لأية جهة أن تتهمها بـ «افتراءات كاذبة» تحاول من خلالها التقليل من مكانتها.
إن الادعاءات السابقة التي رددت بشكل «ممجوج» من قبل «دول الحصار» في افتعالها للأزمة الخليجية، لم تجد في المجتمع الدولي أذنا صاغية، لكون قطر قد قدمت للعالم مبكرا صورتها الحقيقية الناصعة.. صورة الدولة التي تجتهد دوما لمساعدة الآخرين ودفع الشرور عن المجتمعات والشعوب ووقف الحروب وإنهاء النزاعات المسلحة والعمل على تجنيب العالم شرور الجماعات الإرهابية.
إن قطر بشهادة الدول الكبرى، لديها سجل متميز في العمل الدؤوب على مكافحة الإرهاب والتعاون مع المجتمع الدولي بمصداقية وشفافية في جعل العالم مكانا أفضل، تجد فيه الشعوب ظلالا وارفة من الأمن والسلم.

بقلم : رأي الوطن
copy short url   نسخ
11/11/2017
905