+ A
A -
جريدة الوطن

تصدر شركة آبل بشكل سنوي النسخة الجديدة من هاتف الآيفون، والذي تضيف إليه بعض المزايا، وتعالج المشاكل في النسخ السابقة، وتستعد شركة أبل لإصدار الجيل الجديد من هواتف آيفون 15، والتي بدأت تتعرض لانتقادا بسبب عدم وجود العديد من الفوارق بينها وبين سابقاتها، سواء آيفون 14 أو 13.

إلا أن شركة آبل قامت ببعض التغييرات فيما يخص الشاشة، بالإضافة إلى تقنيات عدسة «Periscope»، ونظام الشحن بطراز USB-C، ليتوحد مع باقي الهواتف الموجودة في السوق، زيادة على بعض التعديلات في مادة تصنيع غلاف الآيفون.

حسب موقع «shift delete» التركي سترى النسخة الجديدة من هواتف آيفون 15، التي من المقرر تداولها ابتداءً من الشهر الجاري، تغييرات على مستوى الشاشة، فمن المتوقع أن يحذو طراز آيفون 15 خطى آيفون 14، إلا أنه سيتيح فرصة لرؤية «Dynamic Island» في جميع الطرازات، بدلاً من النسخة البرو فقط كما هو الحال في آيفون 14.

من ناحية أخرى، ستعمل آبل، التي ستحمي تقنية الشاشة وأبعادها، على ترقيق إطارات الشاشة. كما أن طرازات الجيل الجديد من آيفون، والتي سيكون لها تصميم أكثر أناقة مع إطارات شاشة أقل سمكاً، ستتقلص أيضاً من حيث حجم وسمك الهاتف.

قد يتميز iPhone 15 بشاشة ProMotion OLED مع معدل تحديث أعلى، ما يوفر تمريراً أكثر سلاسة واستجابة محسنة. بالإضافة إلى ذلك تشير الشائعات إلى تحسين HDR ودقة الألوان، للحصول على تجربة بصرية غامرة.

وستحتوي سلسلة آيفون 15 على بطاريات أكبر بكثير، وفقاً لأحدث المعلومات، إذ ستكون أكبر بـ 18 % من سابقتها، بينما يتم تقديم iPhone 15 Plus وiPhone 15 Pro ببطارية أكبر بنسبة 14 %، فيما يقال إن جهاز آيفون برو ماكس سيحتوي على بطارية أكبر بنسبة 12 %، بالمقارنة مع الطراز نفسه في إصدار آيفون 14..تتميز هواتف الآيفون في كل إصدار بألوان جديدة مختلفة عن الإصدارات التي سبقتها، في النسخة المتوقعة من آيفون 15 ستقوم الشركة بإصدار لون يسمى «النعناع الأخضر»، بالإضافة إلى ألوان أخرى.

أما إصدار البرو من هذه النسخة فسيأتي باللون الأحمر الداكن، كلون مميز هذه السنة، عوض اللون البنفسجي الذي كان مخصصاً لإصدار سنة 2022، بالإضافة إلى إصدار آخر باللون الأزرق الممزوج مع درجات من اللون الرمادي.

أما من ناحية الغلاف الخارجي للآيفون الجديد، فقد أضافت الشركة مادةً جديدةً على الإطار العلوي من الهاتف، في الإصدار الأخير قامت الشركة بتضمينه سبيكة من الفولاذ المقاوم للصدأ، أما الإصدار المرتقب فقد قامت الشركة بتغييره إلى التيتانيوم، الذي سيعطيه قوة أكبر ويجعله أخف وزناً.

copy short url   نسخ
07/09/2023
20