+ A
A -
أطلقت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية مشروعين مهمين على موقع الشبكة الإسلامية (إسلام ويب)، وذلك في إطار التطوير المستمر للشبكة شكلا ومضمونا.
ويتمثل المشروعان اللذان تم تدشينهما أمس، خلال مؤتمر صحفي، في «الإصدار الثاني من مكتبة الحديث الشريف» بموقع إسلام ويب، وتطبيق «تراجم القرآن» الكريم باللغة الإسبانية على الهواتف والأجهزة المحمولة.
وقال محمد بن محمد الكواري مدير إدارة الدعوة والإرشاد الديني بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، إن هذين المشروعين من أبرز المشاريع العلمية على شبكة الإنترنت مساهمة من الوزارة في نشر العلم، وإتاحة مراجع علمية أصيلة للمهتمين وطلاب العلم في مختلف دول العالم.
وأوضح أن الإصدار الثاني من مكتبة الحديث الشريف بموقع إسلام ويب، كأكبر موسوعة مجانية متوفرة على شبكة الإنترنت، شهد إضافة (129) عنوانا في (180) مجلدا احتوت على أكثر من 60 ألف صفحة إلكترونية تتعلق بالحديث الشريف وشروحه وعلومه وأحاديث الأحكام، إلى جانب إضافة (78) مجلدا من إصدارات وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية.
وأفاد بأن تطبيق «تراجم القرآن» هو الإصدار الأول على الهواتف والأجهزة المحمولة، ويهدف إلى تقريب معاني كتاب الله وفهمه إلى الناطقين باللغة الإسبانية، معتمداً على أفضل وأحدث برامج الترجمة بهذه اللغة.
copy short url   نسخ
30/05/2017
4127